جريمة في بيت الله.. مصرع شخصين وإصابة 2 آخرين داخل مسجد بأسيوط - بوابة الشروق
الجمعة 17 مايو 2024 11:40 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جريمة في بيت الله.. مصرع شخصين وإصابة 2 آخرين داخل مسجد بأسيوط

كتب- يونس درويش:
نشر في: الجمعة 8 فبراير 2019 - 4:16 م | آخر تحديث: الجمعة 8 فبراير 2019 - 4:16 م

لقي شخصان مصرعهما، وأصيب 2 آخران، أمس، داخل مسجد حجاج في مركز القوصية بأسيوط، قبل خروجهم بعد صلاة الجمعة إثر تجدد خصومة ثأرية بين عائلة "بلحة" وعائلة "حسين" في دائرة المركز.
وتلقى مدير أمن أسيوط جمال شكر، إخطاراً من مدير المباحث الجنائية اللواء منتصر عويضة، يفيد بإطلاق أعيرة نارية، ووقوع قتيلان ومصابان، أثناء صلاة الجمعة في مسجد حجاج بمنطقة الشعيرة بدائرة المركز.
وعلى الفور انتقل مدير المباحث، والعميد عصام غانم رئيس فرع الأمن العام، والمقدم نور عمر رئيس مباحث القوصية، والنقيب زياد بخيت معاون المباحث، إلى موقع البلاغ، وبالمعاينة تبين تجدد خصومة ثأرية بين العائلتين المقيمين في بندر القوصية، ما دفع عائلة حسين إلى إطلاق أعيرة نارية على المدعو محمد مصطفي رمضان، أثناء تواجده في مكان الوضوء داخل المسجد، ما أسفر عن مصرعه ومصرع آخر يدعى عاطف محمود جبر، عن طريق الخطأ، وإصابة شخصين آخرين، بسبب إطلاق الأعيرة النارية داخل المسجد.
وانتقلت سيارات الإسعاف وقوات الأمن إلى موقع الحادث، وتم فرض كردون أمني في المنطقة، وتكثيف عمليات البحث لضبط مرتكبي الواقعة وإخطار النيابة العامة.
وكشفت تحريات اللواء منتصر عويضة مدير المباحث الجنائية عن أن المجني عليه من عائلة "بلحة"، التي توجد خصومة ثارية بينها وبين عائلة حسين منذ عام ٢٠١٤.
وأشارت التحريات إلى أن المتهم، ويدعى "حسن ح ع"، تربص بالمجنى عليه لاتهام شقيق المجني عليه بقتل شقيق المتهم، بسبب خلافات وخصومة منذ ٢٠١٤.
وكشف التحريات عن أن المتهم تربص للمجنى عليه أثناء دخولع المسجد ووضوئه، وأطلق عليه أعيرة نارية، أسفرت عن مصرعه وآخر بطريق الخطأ، اثناء تواجده في المسجد خلال خطبة الجمعة، وتم نقل المتوفين والمصابين إلى مستشفى أسيوط الجامعي، وقررت أجهزة الأمن فى أسيوط، فرض كردونات أمنية حول منازل العائلتين لمنع تجدد الاشتباكات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك