4 برلمانيين عن جنوب سيناء يتراجعون عن استقالاتهم بعد جلسة صلح مع فودة - بوابة الشروق
الأحد 2 أكتوبر 2022 6:23 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مبادرة التبرع بأعضاء الجسد بعد الوفاة؟

4 برلمانيين عن جنوب سيناء يتراجعون عن استقالاتهم بعد جلسة صلح مع فودة

 خالد فودة
خالد فودة
كتبت ــ رانيا ربيع ورضا الحصرى:
نشر في: الإثنين 8 مايو 2017 - 8:25 م | آخر تحديث: الإثنين 8 مايو 2017 - 8:25 م

المحافظ: لا أدخر جهدا من أجل خدمة نواب جنوب سيناء ومساعدتهم فى تحقيق مطالب المواطنين
تراجع نواب جنوب سيناء عن استقالاتهم من البرلمان، اليوم، عقب جلسة صلح مع المحافظ خالد فودة، برعاية وكيل مجلس النواب السيد الشريف.
وكان 4 نواب هم «نور سلام أحمد وعطية موسى جبلى وغريب أحمد حسان وسارة صالح عبدالمطلب»، قدموا استقالاتهم إلى رئيس البرلمان على عبدالعال، أمس، متهمين الجهاز التنفيذى فى المحافظة بعدم التعاون معهم لحل مشاكل أهالى دوائرهم، وهو ما أعلنوه صراحة فى نص الاستقالة: «نواجه مشكلة حقيقية مع الجهاز التنفيذى بالمحافظة لعدم تعاونه معنا فى حل مشكلات المواطنين البسيطة، والتى يمكن إنجازها بكل سهولة لولا التعنت الواضح للجهاز التنفيذى، ما وضعنا فى حرج شديد أمام أبناء دوائرنا».
وقال وكيل البرلمان فى تصريحات صحفية إن نواب سيناء تراجعوا عن قرار استقالتهم وتمت تصفية الأجواء مع المحافظ خالد فودة.
من جهته أكد محافظ جنوب سيناء أنه لا يدخر جهدا من أجل خدمة نواب جنوب سيناء ومساعدتهم فى تحقيق مطالب المواطنين، وقال انه تفهم جميع المشكلات التى اعلنها النواب، وانه تم الاتفاق على الاهتمام اكثر بسيناء، لافتا إلى أن المحافظة ليست لها علاقة بكل المشكلات التى اعلن عنها النواب.
وأوضح فودة فى تصريحات للمحررين البرلمانيين أنه يكن كل احترام لكل أبناء سيناء ونوابهم، وسيلبى جميع طلباتهم التى هى فى إطار تخصصه، مؤكدا أنه يوجد عدد من الطلبات تحتاج لموافقة الجهات السيادية منها تملك أراضٍ لأهالى جنوب سيناء والمشترطة بألا يكونوا مزدوجى الجنسية.
وأشار إلى أنه فى بعض الاحيان يكون هناك عراقيل بعيدة عن المحافظة، تودى إلى وجود مشكلات، لافتا إلى ان مشكلات الاسكان تتعلق باشتراطات وزارة الاسكان للحصول على الوحدات السكنية.
من جانبه اعلن غريب حسان، احد نواب جنوب سيناء، تمسكه ونواب المحافظة، باستقالتهم وعدم سحبها لحين تنفيذ ما تم الاتفاق عليه بشأن حل المشكلات.
وفى السياق ذاته أعلن النائب علاء سلام أمين سر لجنة البيئة والطاقة بمجلس النواب، تضامنه الكامل مع نواب محافظة جنوب سيناء، وأكد أن الغالبية العظمى من نواب المجلس يواجهون مشكلة حقيقية مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظات لعدم تعاونها فى حل مشاكل المواطنين البسيطة والتى يمكن حلها بكل سهولة، مشيرا إلى أن ذلك يغضب الشارع المصرى ويهدد الاستقرار.
وأوضح أن النائب يصبح عاجزا إزاء عدم تعاون الأجهزة التنفيذية بالمحافظات فى تنفيذ مطالب المواطنين المشروعة مما يضع نواب الشعب فى حرج.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك