6 يوليو.. نظر تجديد حبس 6 متهمين في حادث محطة مصر - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 2:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

6 يوليو.. نظر تجديد حبس 6 متهمين في حادث محطة مصر

مصطفى المنشاوي
نشر في: السبت 8 يونيو 2019 - 4:42 م | آخر تحديث: السبت 8 يونيو 2019 - 4:42 م

حددت نيابة شمال القاهرة الكلية، جلسة 6 يوليو القادم، نظر تجديد حبس 6 متهمين في حادث حريق جرار محطة مصر للسكك الحديدية، أمام قاضي المعارضات بمحكمة شمال القاهرة.

والمتهمون هم: سائق الجرار 2305، ومساعده، وعامل المناورة لذات الجرار، وسائق الجرار 2302، وعامل المناورة لذات الجرار، والعامل المختص بتحويلة الخطوط، والذين سبق وصدر قرار من النائب بحبسهم على ذمة القضية التي تحمل رقم 518 لسنة 2019 إداري الأزبكية، ثم صدر قرار قاضي المعارضات بتجديد حبسهم.

وكان قاضي المعارضات بمحكمة شمال القاهرة، قرر تجديد حبس 5 متهمين آخرين في القضية وهم: مدير تشغيل القطارات بمحطة مصر، وناظر حوش أبوغاطس، وملاحظ حوش أبوغاطس، واثنين من ملاحظي تشغيل قطارات أبوغاطس.

وشهدت محطة سكك حديد مصر برمسيس، صباح الأربعاء 27 فبراير الماضي، اصطدام جرار قطار دون سائقه بالمصدات الحديدية وأحد المباني بنهاية الرصيف، مما أدى إلى انفجار تنك الوقود نتيجة السرعة العالية ونشوب حريق هائل تسبب في وفاة 20 مواطنا وإصابة العشرات ممن تصادف وجودهم على الرصيف.

وكشف بيان للنائب العام المستشار نبيل صادق، أن الجرار المتسبب في الحادث تقابل مع جرار آخر أثناء سيران الأول إلى مكان التخزين، ودوران الثاني على خط مجاور عكس الاتجاه، مما أدي إلى تشابكهما، فترك قائد الجرار المتسبب في الحادث كابينة القيادة دون اتخاذ إجراءات إيقاف المحرك الجرار، وتوجه لمعاتبة قائد الجرار الآخر.

وأضاف أنه برجوع الجرار الآخر إلى الخلف لفك هذا التشابك، تحرك الجرار مرتكب الحادث دون قائده وانطلق بسرعة عالية متجها نحو المحطة فاصطدم بالمصد الخرساني بنهاية خط السير، ووقع الحادث الذي نتج عنه اندلاع النيران.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك