طهران: أنشطة الصواريخ الإيرانية مشروعة تماما وقائمة على القانون الدولي - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 8:48 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

طهران: أنشطة الصواريخ الإيرانية مشروعة تماما وقائمة على القانون الدولي

وزارة الخارجية الإيرانية
وزارة الخارجية الإيرانية
طهران (د ب أ)
نشر في: الخميس 8 يونيو 2023 - 12:18 م | آخر تحديث: الخميس 8 يونيو 2023 - 12:18 م

اعتبر المتحدث الرسمي بإسم وزارة الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، أن الإنجازات الاستراتيجية للقوات المسلحة الإيرانية "تدبير فعال في خلق ردع ضد التهديدات الخارجية".

وأكد كنعاني أن الأنشطة الصاروخية الإيرانية "تقليدية ودفاعية ومشروعة تماما وقائمة على القانون الدولي"، بحسب ما نقلته وكالة أنباء الجمهورية الاسلامية الإيرانية (إرنا).

وأفادت "إرنا" اليوم الخميس، بأن كنعاني رفض التصريحات التدخلية لبعض الدول الغربية فيما يتعلق بإزالة الستارعن "صاروخ الفتاح"، حيث أشار إلى أنه "لا يحق لهذه الدول التي لها تاريخ طويل وواضح في تقويض التزاماتها الدولية في مختلف المجالات، بما في ذلك التجارب النووية ونظام عدم انتشار الصواريخ النووية والقيام بدور مدمر في القضايا الإقليمية والدولية التعليق على القدرات الدفاعية المشروعة والقانونية تماما للجمهورية الاسلامية الإيرانية".

وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية بأن "إقدام بريطانيا وأمريكا وأستراليا على توقيع اتفاقية أوكوس الدفاعية (وهي اتفاقية أمنية بين تلك الدول الثلاث في مجال الغواصات النووية)، هو مثال واضح على النهج السياسي والتمييزي للقوى النووية في نقل التكنولوجيا واليورانيوم عالي التخصيب إلى دولة غير نووية لإنتهاك معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية".

من ناحية أخرى، أشاد كنعاني بالجهود المتواصلة التي تبذلها القوات المسلحة الإيرانية، وإنجازاتها الاستراتيجية في تعزيز القاعدة الدفاعية للبلاد ووصفها بأنها "تدبير صحيح وفعال في خلق ردع ضد التهديدات الخارجية والدفاع عن الأمن القومي للجمهورية الإسلامية الإيرانية".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك