رئيس زامبيا: قيادة الرئيس السيسي لتجمع كوميسا أسهمت في تحقيق الإنجازات - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 4:26 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس زامبيا: قيادة الرئيس السيسي لتجمع كوميسا أسهمت في تحقيق الإنجازات

هديل هلال
نشر في: الخميس 8 يونيو 2023 - 1:32 م | آخر تحديث: الخميس 8 يونيو 2023 - 1:32 م

 

توجه رئيس زامبيا هاكيندي هيشيليما، بالشكر إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، على كلمته بشأن ما أنجزته مصر خلال فترة رئاستها لتجمع «كوميسا»، على مدار العامين الماضيين.

وأضاف في كلمة ضمن فعاليات قمة «كوميسا» الـ22 في العاصمة الزامبية لوساكا، اليوم الخميس، أنه يقدر الإنجاز الرائع الذي حققه الفريق المصري خلال تلك الفترة، متوجهًا بالشكر إلى رئيس بروندي على نشاطه المستمر وعمله الدؤوب.

وشكر الرئيس السيسي، على قيادته العظيمة لتجمع الكوميسا، والتي أسهمت في تطور التجمع وتحقيق الإنجازات، معقبًا: «شكرًا لتركيزكم على العمل المشترك والجهود المبذولة من أجل مشروعات محددة على أساس علمي سليم».

وأشاد بدور مصر في إقامة سد جوليوس نيريري في تنزانيا، معقبًا: «علينا مواجهة التحديات كدول وليس بشكل فردي، وعلينا تحقيق العديد من المشروعات لدول الكوميسا لتعزيز القيمة المضافة وتوفير فرص العمل لشباب القارة».

ويشارك الرئيس السيسي، في أعمال القمة الـ22 لتجمع دول السوق المشتركة للشرق والجنوب الإفريقي «الكوميسا» بالعاصمة الزامبية لوساكا، والتي تشهد تسليم الرئاسة الدورية للتجمع من مصر إلى زامبيا.

وتأتي زيارة الرئيس السيسي إلى زامبيا في إطار جولة إفريقية تشمل أيضا أنجولا وموزمبيق.

وتركز قمة الكوميسا - التي يشارك فيها زعماء ورؤساء حكومات 21 دولة إفريقية - على سبل دفع عملية التنمية وتعزيز الاندماج الاقتصادي والتجاري بين الدول الأعضاء بالتجمع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك