العثور على حطام ربما يكون للطائرة المصرية المنكوبة على شاطئ إسرائيلي - بوابة الشروق
الإثنين 17 يونيو 2024 11:15 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

العثور على حطام ربما يكون للطائرة المصرية المنكوبة على شاطئ إسرائيلي

ارشيفية
ارشيفية
الفرنسية
نشر في: الجمعة 8 يوليه 2016 - 12:07 م | آخر تحديث: الجمعة 8 يوليه 2016 - 12:07 م
• «نتانياهو» يطلب تسليم الحطام إلى مصر
  

أعلن مسؤول في مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، اليوم الجمعة، أنه تم العثور على حطام طائرة تعود على الأرجح لطائرة مصر للطيران التي سقطت في مايو في البحر المتوسط، على شاطئ نتانيا الإسرائيلي.


وقال المسؤول، "تم جمع الحطام، وثمة احتمال كبير أن يكون حطام الطائرة المصرية"، موضحا أنه "تم العثور عليه صباح أمس الخميس على شاطئ نتانيا شمال تل أبيب.

وأضاف، أن "رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو طلب تسليم هذا الحطام إلى مصر، مؤكدًا أنه تم الاتصال أيضًا بفرنسا، لأن الطائرة أقلعت من احد مطاراتها.

واختفت الطائرة إيرباص «320 A» التابعة لشركة مصر للطيران خلال قيامها برحلة بين باريس والقاهرة في 19 مايو الماضي عن شاشات الرادار خلال الليل، وسقطت في البحر بين جزيرة كريت والساحل الشمالي لمصر لأسباب لم تتضح بعد، ولم ينج أحد من مسافريها الـ66، ومنهم 40 مصريًا و15 فرنسيًا.

وعثر على الصندوقين الأسودين للطائرة في منتصف يونيو الماضي، لكن الخبراء الذين يجرون تحقيقًا حول أسباب التحطم مازالوا يحتاجون إلى وقت لتحليل المعلومات قبل أن يتمكنوا من التوصل إلى أولى النتائج.

وفي أواخر يونيو الماضي، قال المحققون، إن "تحليل أحد الصندوقين الأسودين أكد انطلاق أجهزة الإنذار للتحذير من دخان قبل سقوط الطائرة"، الأمر الذي أشارت إليه وسائل إعلام أميركية غداة سقوط الطائرة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك