«شكاوى النواب» توافق على طلبات بإقامة عدد من المدارس في المحافظات - بوابة الشروق
الأربعاء 12 أغسطس 2020 8:34 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

«شكاوى النواب» توافق على طلبات بإقامة عدد من المدارس في المحافظات

إسماعيل الأشول
نشر في: الأربعاء 8 يوليه 2020 - 3:06 م | آخر تحديث: الأربعاء 8 يوليه 2020 - 3:06 م

عقدت لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، اجتماعا اليوم الأربعاء، ناقشت فيه عددا من المقترحات برغبة لبعض النواب. ووافقت على مقترح من النائب همام العادلي، بإطلاق اسم الشهيد طبيب محمد السايح على مدرسة المراغة الابتدائية المشتركة بمركز المراغة في سوهاج.

وأصدرت اللجنة توصية موجهة للمحافظة بضرورة الإسراع في إطلاق اسم الشهيد الطبيب على المدرسة، وقال رئيس اللجنة ومقدم الاقتراح همام العادلي: "المطالبة بإطلاق اسم الشهيد طبيب محمد السايح على مدرسة المراغة الابتدائية المشتركة، هدفها تكريم الأطقم الطبية لدورهم البطولي في مواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد، ولكونهم خط الدفاع الأول في الأزمة".

كما وافقت اللجنة اقتراح برغبة من النائبين أحمد رسلان، مهدي العمدة، بشأن احتياجات مناطق بمحافظة مطروح لبناء مدارس ابتدائية، واقتراح برغبة من النائب محمد حمدي دسوقي، بتخصيص قطعة الأرض الكائنة بمنطقة الوليدية بأسيوط والتابعة لوزارة الري لإنشاء مدرسة ابتدائي، وعلى الاقتراح برغبة من النائب مهدي العمدة، بإنشاء مدرسة إعدادية بقرية أبو زريبة- محافظة مطروح، وعلى اقتراح برغبة من النائب بسام فليفل، بسرعة إحلال وتجديد مدرسة عزبة الشيخ سليم بقرية درين- مركز نبروه - محافظة الدقهلية.

وفيما يتعلق بقطاع التربية والتعليم، وافقت اللجنة على عدد من الاقتراحات برغبة، منها ما قدمه النائب جمال كوش، بإنشاء عدة مدارس بقرى مركز بنها بالقليوبية، واقتراح مماثل من النائبة سولاف درويش، بإقامة مدرسة بكوم إشفين على مساحة 10 قراريط بالمحافظة نفسها.

ووافقت اللجنة أيضا على اقتراح من النائب عفيفي كامل، بتخصيص مساحة 4800 متر لإقامة مجمع مدارس من تعليم أساسي حتى الثانوية العامة بمنطقة الإسكان الصناعي بالسيوف في الإسكندرية، واقتراح برغبة المقدم من النائبين: أحمد الشريف، أحمد خليل خير الله، بإنشاء مدرسة إعدادي ومدرسة تجريبي بفناء مدرسة الحرية (1) وتحويل مدرسة سعد بن معاذ لمدرسة ثانوي عام بالمحافظة نفسها.

وشهد الاجتماع الموافقة على اقتراح من النائب البدرى أحمد ضيف، بتخصيص قطعة أرض لإنشاء مدرسة تعليم أساسي بقرية الزاوية التابعة لمركز ومدينة أسيوط (بحري البلد)، واقتراح برغبة من النائب زكريا حسان، بإنشاء مدرسة بالقطعة 12 بحوض الساقية التابعة لبنى واصل في سوهاج، واقتراح برغبة من النائب سمير رشاد، بإحلال وتجديد المدرسة الإعدادية، وإحلال وتجديد الجناح الموجود بالمدرسة الابتدائية القديمة بقرية السرارية بسمالوط في محافظة المنيا.

في السياق نفسه، انتهت اللجنة إلى تأجيل اقتراح برغبة من النائب عصام أبو المجد، بشأن تكليف هيئة الأبنية التعليمية بتركيب كاميرات بالمدارس كافة ومرتبطة بمديري المدارس ومديري الإدارات ووكلاء الوزارة لمتابعة أداء العملية التعليمية بمحافظة الشرقية، وذلك لمزيد من الدراسة، وأرجأت اللجنة اقتراحا برغبة من النائب سمير رشاد أبو طالب بإنشاء جناح بنموذج خاص لمدرسة داوود بسمالوط في المنيا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك