خاص لـ«الشروق» - اتحاد الكرة لم يرسل للأولمبية تصنيف الأندية لاعتماده قبل عمومية اللائحة - بوابة الشروق
السبت 15 أغسطس 2020 7:16 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

خاص لـ«الشروق» - اتحاد الكرة لم يرسل للأولمبية تصنيف الأندية لاعتماده قبل عمومية اللائحة

حسام زايد
نشر في: الأربعاء 8 يوليه 2020 - 10:53 م | آخر تحديث: الأربعاء 8 يوليه 2020 - 10:57 م

قال مصدر مسئول داخل اللجنة الأولمبية في تصريح لـ"الشروق" أن اتحاد الكرة لم يرسل للجنة الأولميية التصنيف الجديد للأندية أعضاء الجمعية العمومية لاعتماده قبل الجمعية العمومية الطارئة المقرر إنعقادها لاعتماده لائحة النظام الأساسي للاتحاد.

كان الاتحاد الدولي لكرة القدم قد أرسل خطابا أمس الثلاثاء إلى اتحاد الكرة يلزمه خلاله بضرورة إجراء الجمعية العمومية الطارئة قبل نهاية يوليو الجاري، تمهيدا لإجراء انتخابات مجلس إدارة الاتحاد في أسرع وقت ممكن.

وينص قانون الرياضة الجديد على ضرورة اعتماد تصنيف الجمعيات العمومية للاتحادات كل عام من قبل اللجنة الأولمبية لاعتماد الأندية صاحبة حق الحضور.

وأشار المصدر إلى أن الفترة القانونية لإرسال الاتحادات التصنيفات الجديدة لاعتمادها تكون بداية من أول يوليو، حيث يقوم كل اتحاد حسب لائحة مسابقاته بإرسال كشف بأعضاء جمعيته العمومية، وتقوم اللجنة الأولمبية بالتأكد من توافر الشروط لاعتماد كشف الجمعية العمومية.

وكانت اللجنة الخماسية التي تدير اتحاد الكرة برئاسة عمرو الجنايني قد أكدت في وقت سابق تقليص عدد أعضاء الجمعية العمومية لاتحاد الكرة إلى ٩٥ عضو بدلا من ٢٢٥ عضو، وذلك بعد استبعاد مراكز الشباب والأندية دون الدوري الممتاز والقسم الثاني التي لم تتأهل لدور ال٣٢ من كأس مصر، إلا أن هذا التصنيف لن يتم العمل به رسميا إلا بعد إقراره من اللجنة الأولمبية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك