فيديو.. رئيس جامعة المنيا: إطلاق اسم «زويل» على المعمل المركزي تخليدا لذكراه - بوابة الشروق
الثلاثاء 21 مايو 2024 8:41 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. رئيس جامعة المنيا: إطلاق اسم «زويل» على المعمل المركزي تخليدا لذكراه

أحمد زويل
أحمد زويل
عمرو محمد
نشر في: الإثنين 8 أغسطس 2016 - 7:20 ص | آخر تحديث: الإثنين 8 أغسطس 2016 - 7:20 ص

قال الدكتور جمال أبو المجد، رئيس جامعة المنيا، إن العالم المصري الراحل أحمد زويل، سيظل رمزا للعلم في مصر، مؤكدًا أنه أحيا الأمل في نفوس العلماء المصريين.

وأضاف «أبو المجد»، في مداخلة هاتفية لبرنامج «انفراد»، المذاع على فضائية «العاصمة»، مساء الأحد، أن جامعة المنيا قررت إطلاق اسم العالم الراحل على المعمل المركزي بالجامعة؛ تخليدًا لذكراه، موضحًا أنه يجب أن يكون نبراسًا للشباب المصري.

وأوضح أنه سيتم تطوير المعمل الذي يحمل اسم الدكتور أحمد زويل بالجامعة؛ ليظل لامعًا باسم الراحل.

وأشار إلى ضرورة توصيل فكرة الانتماء والوفاء التي جسدها «زويل»، للشباب الجامعي، وتوجيه الشكر والعرفان لعالم وطني جليل، أثر في تاريخ البشرية كلها.

وأقيمت جنازة عسكرية للعالم الراحل أحمد زويل، عقب أداء صلاة الجنازة عليه في مسجد المشير حسين طنطاوي بمنطقة التجمع الخامس، صباح الأحد، وتقدم الجنازة العسكرية مجموعة من كبار المسؤولين ورجال الدولة، على رأسهم الرئيس عبدالفتاح السيسي، والمهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، والفريق أول صدقي صبحي وزير الدفاع، والمستشار عدلي منصور رئيس الجمهورية السابق ورئيس المحكمة الدستورية العليا، بالإضافة إلى عدد من الشخصيات البارزة، مثل، الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، والدكتور مجدي يعقوب جراح القلب العالمي، والدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، والدكتور أحمد عكاشة عضو مجلس العلماء الاستشاري، وعمرو موسى، الأمين العام الأسبق للجامعة العربية، والمهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء السابق.

كما أقيمت للفقيد جنازة شعبية أخرى انطلقت من مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، لتشيعه إلى مثواه الآخير بمقابر الأسرة بطريق الواحات في مدينة السادس من أكتوبر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك