رئيس جامعة بنها يسلّم 17 منحة صينية لشباب الباحثين بالجامعة - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 7:46 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس جامعة بنها يسلّم 17 منحة صينية لشباب الباحثين بالجامعة

أ ش أ
نشر في: الخميس 8 أغسطس 2019 - 3:36 م | آخر تحديث: الخميس 8 أغسطس 2019 - 3:36 م

سلّم رئيس جامعة بنها الدكتور جمال السعيد خطابات المنح الصينية لشباب أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بالجامعة والبالغ عددها 17 منحة للحصول على درجتى الماجستير والدكتوراة، و منحة واحدة لإجراء أبحاث ما بعد الدكتوراة.

وقال السعيد - في بيان اليوم الخميس - إن جامعة هاربين، للتكنولوجيا أهدت جامعة بنها 7 منح ماجستير ودكتوراة في تخصصات هندسية مختلفة، وأهدت جامعة ووهان، منحتين لطلاب هندسة شبرا في مجال الاستشعار عن بعد وهو أحد المجالات التي تميز هذه الجامعة العملاقة، كما أهدت جامعة "بكين" للكيمياء ثلاثة منح إلى كلية العلوم في تخصصات الكيمياء وعلوم المواد.

وأضاف أن جامعة ووهان للتكنولوجيا أهدت ثلاث منح إلى شباب الباحثين من كلية الهندسة، وأهدت جامعة وسط الصين، منحة واحدة في مجال الكيمياء البيئية إلى كلية العلوم، إضافة الى منحة واحدة لإجراء أبحاث ما بعد الدكتوراة في مجال العقاقير والتي كانت من نصيب كلية الطب البيطري.

وطالب السعيد الفائزين بالمنح الصينية بالتواصل الدائم مع إدارة الجامعة ومكتب العلاقات الدولية، وأن يكونوا على قدر المسئولية لأنهم سفراء لجامعاتهم وبلدهم في الصين، معربا عن أمنياته لشباب الباحثين من أبناء الجامعة بالتوفيق فى مهمتهم الدراسية.

من جانبه، قال نائب رئيس الجامعة الدكتور حسين المغربى إن جامعة بنها تربطها علاقات قوية بالجامعات الصينية حيث يوجد العديد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم المتعلقة بالمنح الدراسية والتبادل الطلابي، مشيرا إلى أن وفدًا من طلاب الجامعة مكون من 14 طالبًا قد أنهوا زياراتهم لجامعة وسط الصين، معربا عن ثقته في الفائزين بالمنح - الذين يعدون سفراء لمصر في الصين - وأنهم سيحققون نتائج مبهرة وسوف يحظون باهتمام أساتذتهم في الجامعات الصينية العريقة.

يذكر أن جامعة بنها تتميز بعلاقاتها القوية مع الجامعات الصينية، حيث تجاوز إجمالى عدد المبتعثين المئة في السنوات الأخيرة.. كما تسعى الجامعة إلى رفع مستوى العلاقات مع بعض الجامعات الصينية الصديقة إلى مستوى الشراكة الكاملة على جميع المستويات وبصفة خاصة فى البرامج التعليمية والبحثية فى فرع جامعة بنها الجديد بالعبور.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك