تأجيل أولى جلسات محاكمة 30 متهما في «خلية أوسيم» لـ31 أكتوبر - بوابة الشروق
الأحد 28 أبريل 2024 8:47 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تأجيل أولى جلسات محاكمة 30 متهما في «خلية أوسيم» لـ31 أكتوبر

محمد جمعة
نشر في: الخميس 8 أكتوبر 2015 - 5:48 م | آخر تحديث: الخميس 8 أكتوبر 2015 - 5:48 م

قررت محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة برئاسة المستشار محمد ناجي شحاتة، تأجيل أولى جلسات محاكمة 30 متهمًا بتشكيل خلية إرهابية بمنطقة أوسيم بمحافظة الجيزة، لجلسة 31 أكتوبر الجاري لإطلاع الدفاع على أوراق القضية.

بدأت الجلسة بتلاوة أمر الإحالة، حيث وجه ممثل النيابة للمتهمين اتهامات تأسيس وإدارة خلية إرهابية تهدف لتعطيل الدستور والقانون والإعتداء على الممتكلات العامة والخاصة وتهديد رجال الضبط القضائي مستخدمة في ذلك العنف والإرهاب.

كما وجه ممثل النيابة، للمتهمين، المشاركة في التظاهر والتحريض عليه بالمخالفة القانون، وحيازة المتهمين الثامن والتاسع لأسلحة وذخيرة ومحاولة إشعال النار في محول كهربائي إلا أن جريمتهم لم تتم لسبب لا دخل لهم به.

وأشار ممثل النيابة، إلى أن المتهمين زرعوا عبوة هيكلية ناسفة بمنطقة «أوسيم» أمام مجلس المدينة، وأخرى أمام مبنى شركة الكهرباء، كما قاموا باستهداف منزل المستشار فتحي البيومي عضو الدائرة التي أصدرت حكم براءة وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي في قضية غسيل الأموال، حيث وضعوا عبوة ناسفة أمام مقر إقامة القاضي في التوقيت الذي أيقنوا تواجده فيه بالمنزل، إلا أن مخطط اغتياله لم ينجح لعدم وصول تأثير الانفجار لداخل المنزل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك