مانشستر يونايتد يتأهل مع فنربخشة إلى الدور 32 للدوري الأوروبي - بوابة الشروق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 10:41 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مانشستر يونايتد يتأهل مع فنربخشة إلى الدور 32 للدوري الأوروبي

ا ف ب
نشر في: الخميس 8 ديسمبر 2016 - 10:24 م | آخر تحديث: الخميس 8 ديسمبر 2016 - 10:24 م

حقق مانشستر يونايتد اول فوز له خارج ملعبه في اخر 10 مباريات على الصعيد الاوروبي وكان على زوريا لوهانسك الاوكراني 2-صفر الخميس في اوديسا ليعبر الى الدور الثاني من مسابقة الدوري الاوروبي (يوروبا ليج) لكرة القدم.

وقبل مباراة الليلة، لم يكن مانشستر يونايتد قد حقق اي الفوز في مبارياته التسع الاخيرة قاريا خارج ملعبه حتى انه خسر 8 منها وتعادل في واحدة.

وعاد الى تشكيلة الشياطين الحمر المدافع العاجي اريك بايي بعد غياب دام حوالي الشهرين لاصابة في اربطة الركبة وقائده واين روني الذي غاب عن المباراة الاخيرة ضد ايفرتون في الدوري المحلي بداعي الايقاف.

وكان مانشستر يونايتد في حاجة الى نقطة واحدة لينتزع بطاقة العبور او حتى الخسارة شرط سقوط فينورد رورتدام الهولندي امام فنربخشة التركي وهذا ما حصل بنتيجة صفر-1.

استحوذ مانشستر يونايتد على الكرة بنسبة كبيرة وكاد يفتتح التسجيل عندما سدد الفرنسي بول بوجبا كرة بيسراه من مشارف المنطقة مرت بجانب القائم الايسر لمرمى الفريق الاوكراني (27).

وفي الشوط الثاني واصل مانشستر يونايتد ضغطه على مضيفه ونجح الارميني هنريك مخيتاريان من افتتاح التسجيل بعد ان سار بالكرة من منتصف الملعب وراوغ لاعبا بحركة فني رائعة قبل ان يسددها بعيدا عن متناول الحارس الاوكراني (48).

والهدف هو الاول لمخيتاريان في صفوف مانشستر منذ انتقاله من بوروسيا دورتموند الالماني الصيف الماضي علما بانه لم يحصل على فرصته في اللعب اساسيا الا في الاونة الاخيرة.

وقبل نهاية المباراة بدقيقتين مرر بوجبا كرة امامية باتجاه السويدي زلاتان ابراهيموفيتش الذي انفرد بالحارس وسجل في مرماه رافعا رصيده الى 13 هدفا هذا الموسم في مختلف المسابقات منذ انتقاله الى فريقه الحالي قادما من باريس سان جرمان.

وحسم فنربخشة التركي صدارة المجموعة الاولى متقدما على مانشستر يونايتد بفوزه خارج ملعبه على فينورد روتردام الهولندي بهدف وحيد سجله السنغالي موسى سو بضربة مقصية رائعة (22).



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك