دراسة سويدية: تعرف على شخصيتك من لون عينيك - بوابة الشروق
الإثنين 17 يناير 2022 7:04 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما هي توقعاتك لمشوار المنتخب المصري ببطولة إفريقيا؟


دراسة سويدية: تعرف على شخصيتك من لون عينيك

هايدي صبري
نشر في: الأربعاء 8 ديسمبر 2021 - 4:32 م | آخر تحديث: الأربعاء 8 ديسمبر 2021 - 4:32 م

أظهرت دراسة سويدية، لجامعة "أوربيرو"، أن هناك علاقة بين لون قزحية العينين وبين الشخصية.

وذكرت مجلة فمينا الفرنسية، المتخصصة في شؤون المرأة، والتي نشرت الدراسة، الأربعاء، أن العيون هي مرآة الروح، موضحة أنه "مع وضع هذا القول المأثور في الاعتبار، أجرى باحثون في جامعة أوريبرو في السويد دراسة لمعرفة ما إذا كان هناك ارتباط بين لون قزحية العين وشخصيتنا".

وقالت المجلة الفرنسية:"إنه لإجراء هذه الدراسة، درس العلماء مجموعة من المتطوعين، 458 شخصًا على وجه الدقة".

وتوصلت الدراسة إلى أن هناك بالفعل صلة بين جينات اللون في أعيننا وتلك الموجودة في فصوصنا الأمامية، والتي ترتبط العين ارتباطًا وثيقًا من الناحية العصبية بالدماغ لدرجة أنه يمكنك القول إنها الجزء الوحيد من دماغنا المرئي من الخارج.

من جانبه، قال الدكتور أنتوني فالون من جامعة إدنبرة، إن هناك روابط بين العين والشخصية، موضحاً أن لون قزحية العينين تشير إلى العمليات المعرفية داخل وظائف الدماغ.
إليك ما يقوله لون عينيك عن شخصيتك، وفقًا للدراسة السويدية:

العيون الداكنة (بني غامق/ سوداء)

أصحاب العيون الداكنة يتمتعون بالغموض والسرية. يحفاظون على لياقتهم البدنية من خلال ممارسة الرياضة. نشيطون وحيويون، وهم قلقون أيضًا. إنهم أشخاص جديرون بالثقة ومسؤولون. في بعض الأحيان يكونون واثقين من أنفسهم، وأحيانًا روحيون، فهم متفائلون للغاية وأشخاص متحمسون في الحياة. يبذلون قصارى جهدهم في كل ما يفعلونه في الحياة المهنية والشخصية. من الصعب عليهم الانفتاح على الآخرين، لكن بمجرد أن يفعلوا ذلك، فإنهم يستثمرون في سعادة أحبائهم.

العيون الزرقاء

لديك قوة داخلية وجسدية عظيمة لا يراها سوى القليل. يُقال أنك ضعيف أو خجول، لكنك أيضًا ذكي ومتحمس. كرم جدًا ومستعد للتعلم، فأنت تتحمل مسؤولية ما تفعله وتقوله. تحب حل المشكلات وتسدي نصائح جيدة جيدة لأصدقائك. أنت منفتح بطبيعتك وتعتبر حكيمًا ورومانسيًا وحالمًا إلى حد ما.

العيون الرمادية

هذا اللون النادر يجعلك شخصًا استثنائيًا. هناك جانبان لك يجعلك شخصًا متعدد المواهب. مبدع وعاطفي ، لا أحد يستطيع أن يقف في طريقك. تحب أن تفرض نفسك وتتقدم بينما تكون لطيفًا.

العيون الخضراء

مثير ومغري، أنت غامض، وهذا ما يجعلك ساحراً للغاية. أنت هادئ ولكن لا يمكن التنبؤ بتصرفاتك. تعرف أيضًا كيف تغضب عندما تحتاج إلى ذلك. كريمًا وفضوليًا للغاية، يمكنك أن تغار بشدة بسرعة.

العيون العسلي

فريد ويصعب تحديده، فأنت تحب أن تكون محاطًا بالآخرين. هادئ بطبيعتك، تحافظ على لغز معين. شخصية مستقلة وتتمتع بالثقة والعفوية. تحب المغامرة وأنت شجاع جدا. من ناحية أخرى، لا تدوم علاقاتك الرومانسية طويلًا وغالبًا ما تعاني من مشاكل في الجهاز الهضمي. أنت تميل إلى الاحتفاظ بكل شيء لنفسك وتكون مستقلاً للغاية.

العيون البنية

الولاء والاحترام واللطف هي السمات المميزة لشخصيتك. لا يمكنك اتخاذ قرار دون التفكير فيه لفترة طويلة. أنت مؤنس ومبدع ومغامر للغاية. الأشياء المادية ليست ذات قيمة بالنسبة لك. أنت رومانسي رائع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك