أبو شقة: الوفد كان وسيكون مدافعا عن الدولة المصرية وحارسا لها - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 9:51 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أبو شقة: الوفد كان وسيكون مدافعا عن الدولة المصرية وحارسا لها

المستشار بهاء أبو شقة
المستشار بهاء أبو شقة
محمد فتحي
نشر في: السبت 9 مارس 2019 - 1:43 م | آخر تحديث: السبت 9 مارس 2019 - 1:43 م

قال المستشار بهاء الدين، رئيس حزل الوفد، إن الشعب المصري أصر على الاستقلال وكانت الثورة الكبرى التى قامت عام 1919 بعد اعتقال الزعيم الراحل سعد زغلول، مشيرا إلى أن ثورة 1919 مازالت محل تفسير وتحليل كثبر من المؤرخين فى جامعات من مختلف دول العالم، ليتعلموا منها وطنية المصريين واراداتهم العظيمة.

وأضاف أبو شقة خلال كلمته ببيت الأمة اليوم فى إطار إحتفال الحزب بمئوية ثورة 1919، إن التاريخ سيقف طويلا أمام ثورة 1919،التى شارك فيها جميع المصريين، وأرخ لها المؤخون باعتبارها ثورة فريدة فى تاريخ الثورات في العالم، مضيفا: رأينا فيها البشوات مع العمال والفلاحين والمرأة والشباب وتلك عظمة الثورة التى كان من ثمرتها ان كنا أمام زعماء ورؤساء حكومات كانوا من شباب الثورة".

وتابع:" نتذكر أقوال ما زالت راسخه الحق فوق القوة والأمة فوق الحكومة التى رسخت لمبدأ الفصل بين السلطات، والمرأة خرجت فى الثورة أول مرة تشارك فى الدور الوطني، وسقطت شهيدات، ولذلك نؤكد أن الوفد ولد من رحم ثورة 19 التى أكدت أن ارادة المصريين دائما تظهر، ويتجلى عندما تتعرض الدولة للخطر.

وأشار الى أننا نرى ثورات كانت تنتهى بالدماء واضطرابات، بينما ثورة 19 كانت تستمر قدما للأمام، وبعد الثورة، مشددا على أن الوفد كان وسيكون مدافعا عن الدولة المصرية وحارسا لها، مضيقا:" عاشت مصر برجالها، وتحية لكل رجال مصر، وعاشت مصر حرة".

وردد عدد من قيادات الحزب وأعضاؤه، عدة هتافات:" يلا يا وفدي قولها قوية، مئوية مئوية، عاش الهلال مع الصليب، وعاش الوفد ضمير الامة



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك