الخميس 13 ديسمبر 2018 2:51 ص القاهرة القاهرة 15.7°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل يساعد توثيق عقود الزواج إلكترونياً في التصدي لظاهرة زواج القاصرات؟

بالصور.. القناطر الخيرية.. «منتجع الغلابة» في احتفالات شم النسيم

كتب - ابراهيم جودة:
نشر فى : الإثنين 9 أبريل 2018 - 1:35 م | آخر تحديث : الإثنين 9 أبريل 2018 - 1:35 م

شهدت مدينة القناطر الخيرية بالقليوبية إقبالا كبيرا من المواطنين للاحتفالا باعايد الربيع حيث تحولت الحدائق الخضراء إلى منتجعات للأسر المصرية والبسطاء والغلابة خلال احتفالاتهم كما شهدت المنتزهات والملاهي إقبالا كبيرا من الزائرين الذين افترشوا المسطحات الخضراء واقامة المظلات للاستمتاع بالمناظر الطبيعية.

كما تحولت منطقة الشلالات والمراسي النيلية إلى ملاهي مفتوحة للشباب والأطفال وانتشرت قوات الأمن للسيطرة على الحالة الأمنية فيما سجلت الرحلات النيلية رقما قياسيا حيث بلغت الرحلات للمراكب الكبيرة من مراسي القاهرة والجيزة أكثر من 150 رحلة بخلاف اللانشات الصغيرة داخل القناطر والتي خرجت في رحلات وسط إقبال كبير من الشباب.

من ناحية أخرى نظمت مديرية الثقافة بالقليوبية بالاشتراك مع فرقة الفنون الشعبية بالمدينة عروضا فنية للزائرين من خلال عزف فرق الآلات النحاسية وآلات النفخ والمزمار البلدي والرقص الشعبي.

من جانبه قال اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية إنه تم فتح حدائق المدينة منذ الصباح الباكر لاستقبال الآلاف من أبناء المحافظة والمحافظات المجاورة، مشيرا إلى أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتأمين المواطنين القادمين للقناطر لقضاء يوم سعيد وسط حدائقها على النيل، مؤكدا على أن غرفة العمليات لم تتلق شكاوى أو ما يعكر صفو الزائرين.

وأشار المحافظ أنه تم تنظيم عدة مهرجانات شبابية وترفيهية فى الميادين والحدائق العامة واتخاذ كل التدابير اللازمة للتيسير على الزوار خلال احتفالات شم النسيم عبر حزمة من الإجراءات تتضمن غرف عمليات طوال الاحتفالات لتلقي أي شكاوى والعمل على حلها وإقامة مركز طبي داخل منطقة الحدائق والتنسيق مع الأجهزة الأمنية والمرور لتسهيل عمليات الدخول والخروج من المدينة.

فيما قال المهندس رجب عبدالرازق رئيس مدينة القناطر الخيرية إنه تم فتح جميع حدائق المدينة بالكامل منذ الصباح الباكر بأسعار رمزية لاستقبال الآلاف من أبناء المحافظة لقضاء يوم سعيد وسط الحدائق والمسطحات الخضراء على النيل.

وأشار عبدالرازق إلى أنه قد تم تخصيص 3 ساحات للسيارات والتنسيق مع الأجهزة الأمنية والمرور لتسهيل عمليات الدخول والخروج من المدينة والدفع بـ8 سيارات إسعاف مجهزة داخل الحدائق للتعامل مع أي حالات طارئة بالإضافة إلى تولي فرق النظاقة رفع أطنان القمامة في الساعات الأخيرة من الاحتفالات.

من جانبه أكد اللواء إيهاب خيرت مدير أمن القليوبية أنه تم تأمين الحدائق بالقناطر الخيرية بقوات من المباحث الجنائية والأمن العام لمواجهة البلطجة وأعمال السرقة وتوفير الأمن للمواطنين خلال الاحتفالات وقضاء يوم هادئ وسط المنتزهات والطبيعة الخلابة التي تتميز بها مدينة القناطر الخيرية.

وأكد الدكتور حمدى الطباخ وكيل وزارة الصحة بمحافظة القليوبية انه تم رفع حالة الطوارئ بجميع المستشفيات العامة خلال احتفالات شم النسيم ومضاعفة اقسام الاستقبال والطوارئ بمستشفيات القناطر المركزى للعمل طوال اليوم واستقبال أي حالات خلال الاحتفالات.

وأشار الطباخ الى أنه تم إلغاء الراحات والأجازات بالمستشفيات وتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية وفصائل الدم بكافة وحدات الخدمة الصحية وكذلك الدفع بـ 105 سيارة اسعاف فى الحدائق العامة واماكن التجمعات والمتنزهات والأماكن التي تشهد تواجد المواطنين بكثافة وبجانب المراسى النيلية والحدائق على مستوى المحافظة.

فى سياق متصل اقام مجلس مدينة بنها برئاسة نجوى العشيرى معرضا للزهور ونباتات الزينة أمام مبنى نادى التجديف بمناسبة عيد الربيع واحتفالات شم النسيم وذلك لخدمة الزوار من اهالى مدينة بنها والقرى المجاورة.

كما شهدت حدائق ومتنزهات بنها اقبالا كبيرا من المواطنين للاحتفال بشم النسيم كما شهد منطقة الكورنيش ببنها توافد عدد كبير من الشباب للاحتفال وركوب اللنشات النيلية والاستمتاع بنهر النيل كما شهد حديقة صقيلة والحدائق الاخرى بالعاصمة تواجد ملحوظا للاسر وعائلاتهم الذين افرشوا المسطحات الخضراء للاحتفالا بأعياد الربيع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك