السفير الأوكراني يشيد بمتحف الحضارة وينبهر بمقتنياته الأثرية - بوابة الشروق
الإثنين 14 يونيو 2021 5:30 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تقدمت للحصول على لقاح كورونا أو حصلت عليه بالفعل؟

السفير الأوكراني يشيد بمتحف الحضارة وينبهر بمقتنياته الأثرية

أ ش أ
نشر في: الأربعاء 9 يونيو 2021 - 12:17 م | آخر تحديث: الأربعاء 9 يونيو 2021 - 12:17 م

أشاد سفير أوكرانيا بالقاهرة، إيفهين ميكيتينكو، بالمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، معربا عن انبهاره بمقتنيات وكنوز المتحف الأثرية.

جاء ذلك خلال زيارته للمتحف اليوم الأربعاء، وكان في استقباله الدكتور أحمد فاروق غنيم، رئيس هيئة المتحف، وبدأت الزيارة بتعريف السفير الأوكراني، الإمكانيات الضخمة التي يمتلكها المتحف.

وتفقد السفير الأوكراني مع أمناء المتحف مبنى الاستقبال وقاعة العرض المركزي وقاعة المومياوات الملكية والمسرح المكشوف والمصبغة الأثرية التي يعود اكتشافها للعصر الفاطمي.

وقال السفير الأوكراني، خلال الزيارة، إن مصر عاشت دائما في وجدان الجميع منذ كانت حضارتها دروسا يتابعونها في مدارسهم كأقدم حضارة إنسانية ثم تستمر الرغبة معهم في زيارة آثار مصر ورؤية معالم حضارتها من خلال هذا الصرح الشامخ ألا وهو (متحف الحضارة) ويزداد شوقهم لرؤية المومياوات الملكية التي تبهر العالم كله.

وعقب الزيارة، بحث الدكتور أحمد غنيم الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف مع السفير الأوكراني آليات استمرار التنسيق والتشاور وتبادل الخبرات والمعلومات وتعزيز سبل التعاون على المستوى السياحي والعلمي والأثري خلال الفترة المقبلة.

وأكد غنيم، أن متحف الحضارة سوف يكون دفعة كبيرة للسياحة المصرية على وجه الخصوص، ربما لن تكون كل نتائجه مباشرة ولكنها ستأتي بكل تأكيد انعكاسا على زيادة الطلب على زيارة مصر بشكل عام والسياحة الثقافية بشكل خاص، ولا بد أن نعرف أن السياحة الثقافية تعد هي الأكثر إسهاما في مجال الدخل السياحي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك