بعد حل أزمة هواوي.. مكرم محمد أحمد: ترامب قدم تنازلات غير مسبوقة للصين - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:35 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بعد حل أزمة هواوي.. مكرم محمد أحمد: ترامب قدم تنازلات غير مسبوقة للصين

إيفون مدحت
نشر في: الثلاثاء 9 يوليه 2019 - 6:43 م | آخر تحديث: الثلاثاء 9 يوليه 2019 - 6:43 م

قال الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن الولايات المتحدة الأمريكية تصرفت خلال الفترة التي وصفها بالقطب المنفرد، بشكل تسبب في انهيار شعبيتها أمام العالم، ما أدى إلى ظهور قوى أخرى معارضة لها مثل روسيا والصين.

وأضاف خلال لقائه ببرنامج «حديث المساء»، المذاع عبر فضائية «إم بي سي مصر»، مساء الثلاثاء، أن العلاقات الأمريكية الصينية وصلت حد الحرب التجارية، والتي لن تضر باقتصاد البلدين فقط وإنما الاقتصاد العالمي كاملًا.

وتابع أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، فاجئ العالم بتقديمه تنازلات غير مسبوقة للصين خلال اجتماعه الأخير مع نظيره الصيني شي جين بينج، مشيرًا إلى سماح الأخير مؤخرًا برفع الحظر عن شركة هواوي الصينية.

وأوضح أن ترامب كان يعتقد أن شركة «هواوي» الرائدة في مجال توفير البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والأجهزة الذكية تمثل خطرًا على الأمن القومي الأمريكي بعد حصولها على الـ«Know how»، ما يمكنها من منافسة الشركات الأمريكية.

جدير بالذكر أنه بعد أكثر من شهر على فرض الإدارة الأمريكية الحظر على شركة هواوي الصينية، أعلن الرئيس دونالد ترامب بعد اجتماع عقد مع نظيره الصيني قبل أسبوع على هامش قمة مجموعة الـ20، أن الشركات الأمريكية يمكنها بيع منتجاتها لشركة هواوي.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك