أنجولا تتعهد بخفض إنتاجها من النفط في إطار اتفاق أوبك بلس - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 3:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أنجولا تتعهد بخفض إنتاجها من النفط في إطار اتفاق أوبك بلس

فيينا - د ب أ
نشر في: الخميس 9 يوليه 2020 - 8:06 م | آخر تحديث: الخميس 9 يوليه 2020 - 8:06 م

قطع تجمع الدول المصدرة للنفط أوبك بلس خطوة جديدة في طريق تهرب بعض الدول الأعضاء من الوفاء بالتزاماتها في إطار اتفاق خفض إنتاج النفط، فبعد ثلاثة أسابيع من الحملة التي استهدفت الدول غير الملتزمة بخفض الإنتاج، أعلنت أنجولا التزامها بخفض الإنتاج بما يرضي قيادة التجمع.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن مصدر قوله إن أنجولا أرسلت خطابا جديدا إلى رئيس منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) تؤكد فيها التزامها الكامل بخفض الإنتاج وفقا للكمية المستهدفة إلى جانب خفض إضافي لتعويض الكميات الزائدة التي أنتجتها قبل ذلك.

ورغم أن دول منظمة أوبك والدول الحليفة من خارج المنظمة حققت 87 في المئة من الخفض المقرر للإنتاج وهو 7ر9 مليون برميل يوميا، تصر السعودية وروسيا وهما أكبر منتجين للنفط في أوبك بلس على ضرورة التزام جميع الدول الأعضاء بالخفض المكرر.

كانت دول أوبك بلس قد قررت خفض الإنتاج بهدف وقف انهيار أسعار النفط في أعقاب انهيار الطلب على الخام بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد.

في الوقت نفسه وافقت الدول غير الملتزمة بقرارات خفض الإنتاج في الشهور الماضية بخفض إضافي قدره 26ر1 مليون برميل يوميا خلال الشهور المقبلة كتعويض عن عدم التزامها بحصتها الإنتاجية في الفترة السابقة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك