وزير النقل: تقدم كبير بتنفيذ الجزء الأول للمرحلة الرابعة من الخط الثالث للمترو - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 8:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير النقل: تقدم كبير بتنفيذ الجزء الأول للمرحلة الرابعة من الخط الثالث للمترو

هشام عرفات وزير النقل
هشام عرفات وزير النقل
القاهرة - أ ش أ:
نشر في: الأربعاء 9 أغسطس 2017 - 12:53 م | آخر تحديث: الأربعاء 9 أغسطس 2017 - 12:54 م

أكد الدكتور هشام عرفات وزير النقل أن هناك تقدما كبيرا في أعمال تنفيذ الجزء الأول من المرحلة الرابعة للخط الثالث لمترو الأنفاق.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية لعرفات في محطة هارون المدرجة بالجزء الأول للمرحلة الرابعة من الخط الثالث لمترو الأنفاق، مؤكدا أن نسبة تنفيذ الاعمال المدنية للمحطة بلغت 98% وأعمال التشطيبات بلغت نسبتها 65% وكذلك أعمال السكة في المحطة والتي بلغت نسبة تنفيذها 95% وأعمال الاتصالات والإشارات بالمحطة والتي بلغت نسبة تنفيذها 33%.

وأوضح الوزير أن الجزء الأول من المرحلة الرابعة يمتد بطول 5.15 كم ويشتمل على 4 محطات نفقية، وهي: (هارون - هليوبوليس - ألف مسكن - نادي الشمس)، ومحطة علوية هي محطة النزهة.

وأكد الوزير أن هناك تقدما كبيرا في تنفيذ الأعمال الإنشائية للجزء الأول من المرحلة الرابعة بنسبة إنجاز80% ‏وأعمال التشطيبات بنسبة 55%، ‏وجاري أعمال الاتصالات والإشارات والتحكم بنسبة 15%‏ والأعمال وجاري تنفيذ أعمال السكك الحديدية بنسبة 30%،‏ لافتا إلى أنه تم اختصار المدة الزمنية لتنفيذ المرحلة ومن المخطط افتتاحها للجمهور في الثلث الأخير من عام 2018.

وأكد وزير النقل أهمية تنفيذ مشروعات مترو الأنفاقح نظراً للدور الهام لمترو الأنفاق في تخفيف الضغط المروري على شوارع ومحاور القاهرة، كأحد أهم عناصر منظومة النقل الجماعي المنظم؛ حيث أن المستهدف أن تستوعب شبكة مترو الأنفاق بعد استكمال تنفيذها ما يقرب من 9 ملايين راكب يومياً.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك