لليوم الثالث.. انقطاع المياه عن شرق الإسكندرية - بوابة الشروق
الأحد 16 يونيو 2024 11:34 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

لليوم الثالث.. انقطاع المياه عن شرق الإسكندرية

انقطاع المياه عن شرق الإسكندرية
انقطاع المياه عن شرق الإسكندرية
دعاء جابر
نشر في: الأربعاء 9 سبتمبر 2015 - 4:41 م | آخر تحديث: الأربعاء 9 سبتمبر 2015 - 4:41 م
شهدت عدد من المناطق، ومنها الساعة وسيدي بشري وفيكتوريا بشرق الإسكندرية، انقطاعا كاملا للمياه لليوم الثالث على التوالي، بعد حدوث كسر بخط المياه الرئيسي المغذي لهم في منطقة الساعة.

وغرقت شوارع ميدان الساعة بالمياه، واشتكى الأهالي من حدوث كسر بماسورة الصرف الصحي أثناء عملية إصلاحها، مشيرين إلى تكرار حدوث ذلك الموقف عدة مرات آخرها في فصل الشتاء الماضي، وتسببها في عرقلة حركة السير بالمنطقة بالكامل وانقطاع المياه لأيام متتالية.

من جانبه، قال أحمد جابر رئيس شركة مياه الشرب بالإسكندرية إن العمل مستمر لتصليح موقع الكسر الذي حدث مساء الإثنين، بخط المياه العمومي، مقدما اعتذارا لكل أهالي مناطق شرق المدينة على انقطاع المياه، ومؤكدا استمرار العمل بأقصى سرعة ممكنة لعودة توصيل مياه الشرب مرة أخرى في أقرب وقت.

كذلك تسبب انسداد مواسير الصرف الصحي بمنطقة الدخيلة بالإسكندرية في غرق العديد من الشوارع.

وقال أهالي المنطقة إن "المشكلة متكررة وذلك لضعف مواسير الصرف الصحي بالكامل وتهالكها وانسدادها مع كل نوة شتاء"، مضيفين أنهم قدموا شكاوى عديدة للحي وشركة الصرف الصحي، إلا أن الإصلاحات التي تجري تكون مؤقتة فتعود الأزمة من جديد.

وطالب الأهالي بضرورة إصلاح شبكة الصرف بالكامل قبل حلول موسم الشتاء، خاصة لوجود عدد من المدارس التي تغرق أبوابها بطفح مياه الصرف، ويعيش الطلاب مآسي بسبب عدم صعوبة الدخول والخروج منها، مؤكدين أن ذلك يمثل خطورة على حياة أبنائهم ويعرضهم للإصابة بأوبئة.‎


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك