مفوض أوروبي: نريد التوصل لاتفاق بشأن البريكست رغم مشاعر القلق والتوتر - بوابة الشروق
الأحد 20 أكتوبر 2019 2:38 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بالتزامن مع عرض بيانها على البرلمان.. ما تقييمك لأداء حكومة مصطفى مدبولي؟

مفوض أوروبي: نريد التوصل لاتفاق بشأن البريكست رغم مشاعر القلق والتوتر

بروكسل - د ب أ
نشر فى : الأربعاء 9 أكتوبر 2019 - 4:51 م | آخر تحديث : الأربعاء 9 أكتوبر 2019 - 4:51 م

ذكر كبير مفاوضي الاتحاد الأوروبي ميشال بارنييه، اليوم الأربعاء، أن الاتحاد الأوروبي لايزال يتبنى موقفا بناء بشأن خروج بريطانيا من التكتل (بريكست) رغم مشاعر القلق والتوتر لدى البريطانيين، جاء ذلك في تغريدة للمتحدثة باسم المفوضية الأوروبية مينا أندريفا.

ونقلت المتحدثة باسم المفوضية الأوروبية مينا أندريفا عن كبير مفاوضى الأتحاد الأوروبى فى تغريدة لها على موقع تويتر للتواصل الاجتماعى قوله فى إفادة بشأن محادثات البريكست التي أجريت الأسبوع الجاري "نريد اتفاقا" .

وازدادت التوترات أمس الثلاثاء فيما تردد أن الحكومة البريطانية اتهمت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بأنها تعتبر التوصل لاتفاق بشأن البريكست "غير محتمل للغاية"، عقب محادثات هاتفية بينها وبين رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون.

وقال رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك فيما بعد لجونسون عبر تويتر "الأمر الذي هو على المحك الآن لا يتمثل فى شكل ما من أشكال التبادل الأحمق للاتهامات"، ولكنه مستقبل أوروبا وبريطانيا.

وكان جونسون تعهد بالخروج من الاتحاد الأوروبي في 31 أكتوبر، بغض النظر عن النتيجة. غير أن جهود إبرام اتفاق لتسهيل خروج بريطانيا قد تتعثر بشأن المقترحات الرامية إلى إبقاء الحدود مفتوحة بين أيرلندا الدولة العضو بالاتحاد الأوروبي وأيرلندا الشمالية التي مازالت جزءا من المملكة المتحدة.

وفي وقت لاحق من اليوم، سوف يطلع رئيس المفوضية الأوروبية جان-كلود يونكر وبارنييه النواب الأوروبيين بشأن الوضع الحالي.

ومن المنتظر أن يتوجه الوزير البريطاني المكلف بملف البريكست، ستيفن باركلي، إلى بروكسل ليقيم محادثات الأسبوع الجاري، حسبما قال متحدث بريطاني.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك