أنباء عن فرض قيود على بيع السجائر الإلكترونية في أمريكا - بوابة الشروق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 8:01 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أنباء عن فرض قيود على بيع السجائر الإلكترونية في أمريكا

واشنطن (د ب أ)
نشر في: الجمعة 9 نوفمبر 2018 - 12:54 م | آخر تحديث: الجمعة 9 نوفمبر 2018 - 12:54 م

قال مسؤول رفيع المستوى في إدارة الغذاء والعقاقير الأمريكية إن الإدارة تعتزم فرض قيود جديدة على مبيعات السجائر الإلكترونية في السوق الأمريكية، ومنها فرض قيود على بيع الكثير من نكهات الفواكه الشعبية، بسبب انتشار هذا النوع بين الشباب بشدة.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن المسؤول القول إنه سيتم قصر بيع هذه السجائر الإلكترونية ذات نكهات الفواكه الشعبية في الأماكن المخصصة للكبار فقط مثل متاجر بيع السجائر الإلكترونية فقط. كما سيتم تطبيق هذه القيود على الأجهزة التي تأخذ شكل الخرطوشة مثل أحد المنتجات الشهيرة من شركة "جول لابس" الناشئة.

وسيتم السماح ببيع هذه المنتجات عبر الإنترنت للشركات التي تتخذ خطوات للتأكد من عمر المشتري فقط كما هو الحال في بيع الخمور عبر الإنترنت للعملاء الذين لا يقل عمرهم عن 21 عاما.

ومن المنتظر تطبيق القواعد الجديدة التي سيتم إعلانها الأسبوع المقبل خلال شهور.

يذكر أن إدارة الغذاء والعقاقير الأمريكية تتحدث منذ شهور عن سبل تقليل استخدام الشباب للسجائر الإلكترونية في ظل المخاوف المتزايدة من أن هذه السجائر تخلق فئة جديدة من مستخدمي النيكوتين بدلا من مساعدة المدخنين على الإقلاع عن التدخين.

وتصف الإدارة استخدام الشباب لهذه السجائر الإلكترونية بأنه "وباء" وقالت إنها ستدرس اتخاذ خطوة كبيرة لوقف انتشاره.

وبحسب بيانات حكومية أولية في الولايات المتحدة زاد استخدام السجائر الإلكترونية بين الشباب في سن المرحلة الجامعية بنسبة 77% وزادت بين المراهقين في سن المرحلة المتوسطة بنسبة 50% تقريبا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك