ضبط موظفين نقابات بتهمة تحصيل مبالغ مالية من مواطنين بالدقهلية - بوابة الشروق
الأحد 17 نوفمبر 2019 11:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما توقعك لنتائج منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة؟

ضبط موظفين نقابات بتهمة تحصيل مبالغ مالية من مواطنين بالدقهلية

أرشيفية
أرشيفية
نعمان سمير
نشر فى : السبت 9 نوفمبر 2019 - 3:16 م | آخر تحديث : السبت 9 نوفمبر 2019 - 3:16 م

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، اليوم السبيت، بالتعاون مع الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الدقهلية من ضبط اثنين من موظفي النقابات بالدقهلية لقيامهما بتحصيل مبالغ مالية من المواطنين بدون وجه حق.

تلقى اللواء فاضل عمار، مدير أمن الدقهلية، إخطارا من مباحث الأموال العامة يفيد بورد معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة "فرع شرق الدلتا" بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطنى قيام لجنتين نقابيتين بمدينة دكرنس محافظة الدقهلية بتحصيل مبالغ مالية من المواطنين بدون وجه حق بالمخالفة لأحكام قانون المنظمات النقابية العمالية.

وأكد أن وراء ارتكاب ذلك النشاط (اثنين من المشرفين بكلتا اللجنتين) وتبين قيامهما بممارسة نشاط إجرامى واسع النطاق في مجال تزوير المحررات الرسمية المنسوبة إلى اللجان النقابية، وتحصيل مبالغ مالية من المواطنين مقابل اعتماد تغير المهنة للمواطنين باستمارات الرقم القومي وختمها بخاتم اللجنتين النقابيتين، وضمهم كأعضاء باللجنة مقابل مبالغ مالية يتحصلا عليها بالمخالفة لأحكام القانون.

وتأكد ذلك بسؤال كل من مدير الشئون القانونية بمديرية القوى العاملة بالدقهلية ومدير إدارة شئون المنظمات النقابية بمديرية القوى العاملة بالدقهلية.

وعقب تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع الجهات الأمنية بمديرية أمن الدقهلية تم ضبطهما بمقر عملهما وعثر بالمقرين على ما يلى (2) أكلاشيه منسوب صدورهما "لإحدى اللجان النقابية بالجيزة- إحدى النقابات بدكرنس".

"1007" استمارة عضوية باللجنة النقابية ودفتر تحصيل مبالغ مالية منسوب صدوره لذات اللجنة النقابية بالجيزة و"203" طلبات عضوية بإحدى الجمعيات الخيرية التابعة لمديرية التضامن الإجتماعي بالدقهلية، ودفتر تحصيل مبالغ مالية منسوب صدوره لإحدى النقابات وتفويض باسم المتهم الثاني من إحدى اللجنان النقابية "الموقوف نشاطها" ومجموعة من الصور الضوئية لبطاقات الرقم القومى خاصة بضحاياهم بمواجهه المتهمان أقرا بنشاطهما الإجرامى المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك