الملك سلمان: إيران تواصل سياستها العدائية.. والقضية الفلسطينية في صدارة اهتماماتنا - بوابة الشروق
الجمعة 17 مايو 2024 8:52 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الملك سلمان: إيران تواصل سياستها العدائية.. والقضية الفلسطينية في صدارة اهتماماتنا

أحمد العيسوي
نشر في: الأحد 9 ديسمبر 2018 - 3:11 م | آخر تحديث: الأحد 9 ديسمبر 2018 - 3:11 م

قال العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، إن المنطقة العربية تمر بتحديات كبيرة، ولا تزال القوى المتطرفة والإرهابية تهدد الأمن الخليجي والعربي.

وأضاف في كلمته بالقمة الخليجية الـ39 بالرياض، اليوم الأحد، أن النظام الإيراني، لا يزال يواصل سياسته العدائية برعاية القوى الإرهابية والتدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى، مشيرًا إلى ضرورة العمل مع الشركاء على حفظ الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم، وتحقيق ضمانات كاملة تجاه برنامج إيران النووي، وبرنامجها للصواريخ الباليستية.

وأشار إلى احتلال القضية الفلسطينية صدارة اهتمامات المملكة، سعيًا لحصول الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة، بما في ذلك إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، مطالبًا المجتمع الدولي باتخاذ التدابير اللازمة لحماية الشعب الفلسطيني من عدوان إسرائيل.

وأوضح أن دول التحالف تدعم الحكومة الشرعية في اليمن، لإنقاذ الشعب اليمني ضد من يعبث بأمنه واستقراره، ومن خلال برنامج الإغاثة والمساعدات الإنسانية، لافتًا إلى دعم دول التحالف جهود الوصول لحل سياسي، وفقًا لقرار مجلس الأمن والمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار اليمني الوطني.

ودعى إلى حل سياسي يخرج سوريا من أزمنتها، ويضمن وحدة أراضيها وتخرج القوى الأجنبية والتنظيمات الإرهابية منها، مضيفًا أن المملكة تعمل على بناء علاقات متينة واستراتيجية مع دولة العراق، التي تشكل ركنًا أساسيًا لمنظومة العمل العربي.

وانطلقت في العاصمة السعودية، الرياض، اليوم الأحد، القمة الخليجية الـ39 بحضور وفود دول الكويت والإمارات وعمان والبحرين وقطر، فضلًا عن السعودية المضيفة للقمة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك