مصدر: وقف تخفيف أحمال الكهرباء طوال أيام الانتخابات - بوابة الشروق
الخميس 9 مايو 2024 3:04 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصدر: وقف تخفيف أحمال الكهرباء طوال أيام الانتخابات

محمد صلاح:
نشر في: السبت 9 ديسمبر 2023 - 8:48 م | آخر تحديث: السبت 9 ديسمبر 2023 - 8:48 م
كشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة الجديدة والمتجددة، أن مركز التحكم القومى للكهرباء أبلغ شركات التوزيع التسع على مستوى الجمهورية بإرجاء العمل بخطة تخفيف الأحمال خلال فترة الانتخابات الرئاسية اعتبارا من الغد وحتى الثلاثاء المقبل على مستوى الجمهورية.

وأكد المصدر فى تصريحات خاصة لـ"الشروق"، أنه يتم تحديد مدة وتوقيتات تخفيف الأحمال يوميا وفقا لظروف الإنتاج والاستهلاك.

من ناحيتها، أعلنت وزارة الكهرباء، اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لرفع درجة الاستعداد القصوى بكل المناطق والتنسيق مع جميع الجهات بالدولة وتوفير سبل الدعم بما يضمن استقرار التغذية الكهربائية لجميع لجان الانتخابات الرئاسية حرصا على انتظام وحسن سير العملية الانتخابية المقرر انطلاقها اليوم.

وأشارت الوزارة فى بيان، إلى أن الوزير محمد شاكر شدد على ضرورة الحفاظ على انتظام التيار الكهربائى بالمقار الانتخابية الواقعة فى نطاق الجمهورية مع وقف جميع أعمال الصيانة أثناء فترة الانتخابات، بالإضافة للاستعداد الكامل بجميع وحدات الديزل المتنقلة لتعمل كمصدر تغذية بديلة لمواجهة أى أزمة طارئة.

وشددت الوزارة، على وجود فرق طوارئ مجهزة بأحدث السيارات والأجهزة فى جميع التخصصات وذلك على مدى اليوم للتدخل الفورى فى حالة حدوث أى أعطال بالشبكة.

من ناحيته أعلن رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة القناة لتوزيع الكهرباء، سامى عرفه أبو وردة، تشكيل غرفة عمليات مركزية برئاسته وعضوية جميع رؤساء القطاعات وعضو مجلس الإدارة وممثل العاملين.

وقرر رئيس الشركة إلغاء جميع الاجازات والمأموريات الداخلية وخارج القطاع نهائيا، كما قرر توجيه وحدات الطوارئ إلى جميع المحافظات التى تعمل الشركة بها وقطاع المدن الجديدة، بالإضافة لتشكيل فرق أعطال وصيانة وفرق طوارئ بكل قطاع مجهزة بأحدث المعدات ومتوافر لها جميع المهمات للتحرك الفورى فى حالة حدوث أى طوارئ.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك