لما يسببه من مشكلات.. كيف تقلل استخدام الملح في الطعام خلال الشتاء؟ - بوابة الشروق
الجمعة 15 يناير 2021 4:57 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع أن يساهم قرار تأجيل امتحانات نصف العام في تراجع إصابات كورونا بمصر؟

لما يسببه من مشكلات.. كيف تقلل استخدام الملح في الطعام خلال الشتاء؟

سمر سمير
نشر في: الأحد 10 يناير 2021 - 12:16 م | آخر تحديث: الأحد 10 يناير 2021 - 12:16 م

يعتبر الشتاء هو الوقت المثالي للاستمتاع بالمأكولات الشهية المفضلة، وذلك دون التفكير في السعرات الحرارية التي يحتوي عليها، فيميل الجميع إلى تناول المزيد من الطعام خلال فصل الشتاء، وهو أمر طبيعي للحفاظ على النشاط البدني.

لكن المكون الغذائي الوحيد الذي يجب أن نستهلكه بصورة أقل خلال هذا الطقس هو الملح، لأن تناول الكثير من الملح يمكن أن يسبب مشكلات في القلب والأوعية الدموية خلال فصل الشتاء.

لذلك نشر موقع "هيلث هارفارد" مجموعة من النصائح حول كيفية وطرق تقليل تناول الملح:

• لماذا يجب أن نستهلك كميات أقل من الملح خلال فصل الشتاء؟

على عكس الصيف لا يعرق الناس في الشتاء، ما يسبب احتجاز الملح في الجسم؛ ويؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم، فيميل الأشخاص الذين يعانون من ضعف ضخ القلب، والذي يُطلق عليه أيضًا "ضعف ضغط القلب"، إلى زيادة حمل السوائل، ما قد يزيد من فرصة الإصابة بفشل القلب الاحتقاني خلال فصل الشتاء.

• طرق سهلة لتقليل تناول الملح في الشتاء:

- الحد من تناول الأطعمة المصنعة

تعتبر الخطوة الأولى نحو تقليل تناول الصوديوم هي تناول كميات أقل من الأطعمة المصنعة، حيث يمكن أن تزيد البسكويت والبسكويت المالح والوجبات المجمدة والنقانق، من تناول الصوديوم أكثر من الكمية اليومية الموصى بها.

- إزالة الملح من على الطاولة

تعتبر أسهل طريقة لتقليل الملح هي تقليل توفره في أثناء تناول الطعام، حيث يمكنك ببساطة نزع الملح من المائدة لتقليل التناول اليومي للصوديوم.

- تصفية وشطف الأطعمة المعلبة

في بعض الأحيان لا مفر من الأطعمة المعلبة، ولكن عند شراء خضراوات معلبة أو أي شيء آخر معلب، يجب الحرص على شطفها جيدًا قبل الطهي، حيث يمكن أن يساعد الشطف والتجفيف في التخلص من الكثير من الصوديوم في الأطعمة المعلبة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك