مجلس النواب يوافق على القواعد الخاصة بمناقشة برنامج الحكومة - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 7:20 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مجلس النواب يوافق على القواعد الخاصة بمناقشة برنامج الحكومة

مجلس النواب - ارشيفية
مجلس النواب - ارشيفية
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الأحد 10 أبريل 2016 - 7:30 م | آخر تحديث: الأحد 10 أبريل 2016 - 7:30 م
وافق مجلس النواب، خلال جلسته المسائية التي عقدها الأحد، برئاسة الدكتور علي عبد العال، على القواعد الخاصة بمناقشة برنامج الحكومة، الذي عرضه رئيس الوزراء، شريف إسماعيل، أمام المجلس.

وأوضح «عبد العال»، أن 131 عضوا طلبوا الكلمة للتعليق على برنامج الحكومة، مشيرا إلى أنه سيتم منحهم جميعا الفرصة للإدلاء بآرائهم.

وذكر أنه يجب أن يقدم ممثلو الهيئات البرلمانية للأحزاب طلبا كتابيا بأسماء الأعضاء الذين يرغبون في الحديث، وأن يقدم كل من يرغب في الكلام طلبا كتابيا بذلك، ويجب أن تتضمن الطلبات الموضوعات المحددة لطلب العضو الكلام قبل 48 ساعة على الأقل، على أن ينسق مكتب المجلس إعطاء الكلمات قبل وقت كاف.

وأضاف أنه سيتم تحديد 15 دقيقة لكل ممثل هيئة برلمانية، و10 دقائق لرؤساء اللجان النوعية حال تشكيلها، و5 دقائق لبقية الأعضاء.

وأوضح أنه لن يتم الإذن بالإدلاء ببيانات عاجلة قبل الانتهاء من بيان اللجنة الخاصة ببرنامج الحكومة، وعقب ذلك يستمر تعقيب الأعضاء إلى أن يقرر رئيس المجلس الانتهاء من ذلك، ثم يعقد المجلس جلسة يستمع فيها إلى رئيس الوزراء تعقيبا على ملاحظات الأعضاء، ثم يطلب من رئيس اللجنة الخاصة التعقيب على كلمة رئيس الوزراء، ثم يعلن المجلس قراره النهائي في ضوء ما تم مناقشته.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك