فيديو.. برلمانية: انا مشوفتش لوزارة البيئة دور في مواجهة فيروس كورونا - بوابة الشروق
الأربعاء 3 يونيو 2020 1:11 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

فيديو.. برلمانية: انا مشوفتش لوزارة البيئة دور في مواجهة فيروس كورونا

النائبة منى منير
النائبة منى منير
نوره علي
نشر فى : الجمعة 10 أبريل 2020 - 1:32 ص | آخر تحديث : الجمعة 10 أبريل 2020 - 1:32 ص

قالت النائبة منى منير، عضو مجلس البرلمان، إن وزارة البيئة غير موجودة على أرض الواقع، في ظل جهود جميع الوزرات الأخرى لمكافحة جائحة فيروس كورونا، متسائلة أين دور وزارة البيئة؟

وأضافت في مداخلة هاتفية لبرنامج «التاسعة»، المذاع عبر القناة المصرية الأولى، يوم الخميس، أن لدينا كوارث بيئية متعلقة بالتخلص غير الآمن من المخلفات الطبية، لحماية عمال النظافة، متابعة «يتم التعامل مع المخلفات الطبية من كمامات وقائية وقفازات، وكذلك المناديل الملوثة مثل القمامة العادية».

وأشارت إلى أن عمال النظافة لا يتم إعطائهم الكمامات والقفازات، في عمليات رفع المخلفات الطبية من المنازل، وهو ما قد يضر بالعامل، وينقل العدوى لأصاب المنازل أيضًا، منوهة أن عمليات التعقيم والتطهير، للمناطق العشوائية وغيرها، هي الدور الأساسي لوزارة البيئة، لا كنها لا تفعل ذلك.

واستطردت: «احنا مسمعناش أنها رشت وعقمت أمكان القمامة، ولم تمنح عمال النظافة المستلزمات الوقائية الازمة، ولا عملت توعية، لحماية صحتهم والآخرين»، مستنكرة « مش معقولة الرئيس هيوجه كل وزير يعمل شغله».

وأشارت إلى أن نتيجة لإهمال وزارة البيئة عمليات التنظيف والتعقيم، كان هناك أزمة في التنمية المحلية بعدم رفع القمامة لمدة تسعة أيام في إحدى المناطق، وانتشار الحشرات مثل الذباب والبعوض في الشوارع.

وناشدت وزيرة البيئة بالتحرك، والقيام بعمليات التعقيم ورفع المخلفات الطبية والصلبة من مناطق التجمع، بالتنسيق مع الجهات المسؤولة، مؤكدة أن وزارة البيئة تمثل أهم الجهات المسؤولة عن مكافحة انتشار فيروس كورونا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك