مسؤول أممي: نعمل بشكل جاد مع مصر لرد الأموال المهربة - بوابة الشروق
الخميس 16 مايو 2024 7:19 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مسؤول أممي: نعمل بشكل جاد مع مصر لرد الأموال المهربة

اموال مهربة - ارشيفية
اموال مهربة - ارشيفية
كتب ـ مصطفى عيد
نشر في: الثلاثاء 10 مايو 2016 - 6:42 م | آخر تحديث: الثلاثاء 10 مايو 2016 - 6:42 م
أعرب نائب سكرتير الأمم المتحدة يورى فيديتوف، أثناء لقائه وزير العدل حسام عبد الرحيم، الثلاثاء، عن بالغ تقديره لما تبذله مصر من جهود في مكافحة الإرهاب بالرغم من معاناتها منه، مشيدا بالمبادرات المصرية لدعم كل الدول التي ينقصها الخبرة في هذه المجالات.

وأضاف «فيديتوف» أنه في مجال تهريب المجرمين فمن المقرر أن يعقد بان كي مون الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة قمة في هذا الصدد سبتمبر المقبل، والتي ينظمها مكتب الأمم المتحدة المعني بمكافحة المخدرات ومنع الجريمة.

وأوضح أن هذه القمة تهدف إلى تسليط الضوء على الشق الجنائي لجريمة تهريب المجرمين، واتخاذ الإجراءات اللازمة لدفع الدول لإنشاء قواعد بيانات وربطها بهدف تبادل البيانات والخبرات في مجال مكافحة الجريمة المنظمة.

وأشار «فيديتوف» إلى أن المنظمة تعمل بشكل جاد وفعال في مجال استرداد الأموال مع إدراكه أن مصر تبتغي نتائج حاسمة وسريعة في هذا الشأن.

ودعا مصر لحضور المؤتمر الأول للدول الأطراف في مكافحة الجريمة المنظمة، والذي سيعقد في أكتوبر المقبل بمقر هيئة الأمم المتحدة بفيينا.

ويرافق «فيديتوف»، في زيارته لمصر، كل من مسعود كريمة بور الممثل الإقليمي في الشرق الأوسط لمكتب الأمم المتحدة المعني بالجريمة والمخدرات، وروبرتو إريتريو المستشار الخاص لفيديتوف، وسيرجي برسادا مسؤول إدارة البرامج بالمكتب، وشيرين رحمي رئيس قسم إفريقيا والشرق الأوسط بالمكتب.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك