«السيسي»: توقيع اتفاقية التجارة الحرة «علامة فارقة» لتحقيق التكامل الاقتصادي بإفريقيا - بوابة الشروق
السبت 17 أبريل 2021 1:12 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار تدريس اللغة الهيروغليفية بالمدارس؟

«السيسي»: توقيع اتفاقية التجارة الحرة «علامة فارقة» لتحقيق التكامل الاقتصادي بإفريقيا

السيسي
السيسي
نور رشوان
نشر في: الأربعاء 10 يونيو 2015 - 4:08 م | آخر تحديث: الأربعاء 10 يونيو 2015 - 4:08 م
وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، الشكر والتقدير لجميع الوفود المشاركة بقمة «التكتلات الاقتصادية الثلاثة»، على ما بذلته من جهود دؤوبة؛ للانتهاء من جدول أعمال القمة المثمر والبناء.

وقال «السيسي» في كملته بالجلسة الختامية للقمة، الأربعاء، إن «ما تم تنفيذه اليوم، من توقيع اتفاقية التجارة الحرة، سيظل في مخيلتنا عمل تاريخي، وعلامة فارقة؛ لاستكمال آمالنا، وطموحاتنا؛ لتحقيق التكامل الاقتصادي، والإندماج الإقليمي في القارة الإفريقية».

وأضاف «نحن اليوم أثبتا للعالم كله، وقبل كل شئ لشعوبنا، توافر الإرادة السياسية لدينا؛ لتبني أفضل السياسات لتحرير التجارة بين بلادنا، وتحقيق التنمية الصناعية، وجذب الاستثمارات».

وطالب الدول المشاركة فى القمة بالعمل على تطبيق هذه الاتفاقية، قائلًا: «يجب علينا اتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة؛ للعمل على تفعيل هذه الاتفاقية، وتبني ما يلزم من تشريعات وبرامج تؤدي للتطبيق التام والفعال لما ورد بها من مواد وأهداف».

وتابع رئيس الجمهورية، «نحن لدينا اليوم فرصة حقيقية يجب العمل على استثمارها؛ لتحقيق أهداف شعوب القارة، من خلل العمل المشترك، والجهد الدؤوب، والتضامن».

يذكر أن 25 دولة إفريقية، وقعت اليوم على وثيقتي إعلان شرم الشيخ، واتفاقية التجارة الحرة بين التكتلات الاقتصادية الثلاثية لمجموعة الكوميسا والإياك والسادك.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك