مصرع طفلة مريضة بالضمور العقلي بعد إنقاذها من الغرق بأحد شواطئ جنوب سيناء - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 3:52 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصرع طفلة مريضة بالضمور العقلي بعد إنقاذها من الغرق بأحد شواطئ جنوب سيناء

رضا الحصري:
نشر في: السبت 10 يونيو 2023 - 3:13 م | آخر تحديث: السبت 10 يونيو 2023 - 3:13 م

لقيت طفلة تعاني من ضمور في المخ مصرعها، بعد تعرضها للغرق على أحد شواطئ مدينة الطور بمحافظة جنوب سيناء.

تلقى اللواء شريف رؤوف، مدير أمن جنوب سيناء، إخطارًا من غرفة عمليات النجدة، يفيد بوفاة الطفلة سلمى محمد السيد شعبان، 14 عامًا، وتعاني من ضمور في المخ، في مستشفى الزهراء بمدينة طور سيناء، بعد محاولة إنقاذها من الغرق خلال السباحة في المياه بشاطئ النجوم برفقة والدتها، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق في الحادث.

وقال طه فتوح السيد، منقذ بحري، إنه كان متواجد على شاطئ القمر بجوار شاطئ النجوم، وسمع صراخ استغاثة من سيدة داخل البحر، فتوجه إليها ونجح في انقاذها، ونقلها إلى مستشفى الزهراء لتلقي عمليات الإنقاذ السريعة.

وأكد، أن الطفلة كانت على قيد الحياة خلال دخولها المستشفى، وقام الفريق الطبي بالمستشفى بمحاولة إنقاذها ولكنه فشل، وسرعان ما لفظت الطفلة أنفاسها الأخيرة لتفارق الحياة.

وأوضح أن والدتها أكدت أنها كانت تعوم مع الطفلة في المياه، وكانت الأم تمسك بها وهي تعوم داخل عوامة، ولكنها فوجئت بانقلاب الطفلة من فوق العوامة، وحاولت حملها لوضعها على العوامة مرة أخرى، ولكنها فشلت لذا قامت بالصراخ وطلب المساعدة لإنقاذ طفلتها.

وأكد طه، أنه يسعى متطوعًا لإنقاذ الحالات التي تتعرض للغرق على شواطئ المدينة، لذا قام بثقل مهاراته في الانقاذ، مشيرًا إلى أن المنقذ لابد أن يكون لديه كفاءة بدنية بالسباحة لمسافة قصيرة، ولابد أن يأخذ برهة للراحة ليكون المنقذ بكامل لياقته عند وصوله للهدف المراد إنقاذه، مما يساعد بشكل أفضل في عملية الإنقاذ بالأسلوب الصحيح، مع التركيز على كيفية الوصول للفرد المطلوب إنقاذه سريعاً، والبعد عن المسكات الخاطئة "طريقة تعلق الغريق بالمنقذ" حتى لا يغرق المنقذ أيضًا، إضافة إلى التركيز على طريقة حمل الغريق بالطريقة الصحيحة للخروج الآمن به عن طريق استخدام العوامات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك