ثانوية عامة.. رصد حالة اشتباه بكورونا في دمياط خلال امتحان اللغة العربية وشكاوى من ضيق الوقت - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 3:54 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ثانوية عامة.. رصد حالة اشتباه بكورونا في دمياط خلال امتحان اللغة العربية وشكاوى من ضيق الوقت

حلمي ياسين
نشر في: السبت 10 يوليه 2021 - 4:25 م | آخر تحديث: السبت 10 يوليه 2021 - 4:25 م

اشتكى أغلب طالبات وطلاب الثانوية العامة بدمياط، عقب انتهاء امتحان اليوم الأول، من صعوبة أسئلة القراءة المتحركة، والبلاغة والنحو، مؤكدين أن الأسئلة كانت تحتاج إلى وقت أطول من مدة الامتحان.

كما شهدت مدرسة اللوزي بنات بدمياط، خروج عدد من الطالبات في حالة بكاء نتيجة لصعوبة الاسئلة، وأن الوقت غير كافٍ للإجابة على الأسئلة.

ومن جهة أخرى، شهدت لجنة مدرسة كفرالبطيخ الثانوية بدمياط، أول حالة اشتباه بالإصابة بفيروس كورونا، ظهرت علامات الإعياء وارتفاع درجة الحرارة على الطالب يوسف السيد محمد فنقل على الفور إلى المستشفى بسيارة الإسعاف؛ لاتخاذ الإجراءات العلاجية السريعة، وتم إخطار عادل عثمان وكيل وزارة التعليم بالمحافظة، وعبدالرازق الزيني وكيل مديرية التربية والتعليم ورئيس اللجنة الثلاثية؛ لمتابعة الامتحانات بالواقعة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وكانت قد شهدت محافظة دمياط، استعدادات أمنية مكثفة؛ وذلك لانطلاق ماراثون الثانوية العامة، حيث تم تجهيز 49 لجنة امتحانية على مستوى المحافظة؛ لاستقبال ما يقرب من 10 آلاف و871 طالبا وطالبة.

وأعلنت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، رفع درجة الاستعدادات القصوى لانطلاق ماراثون امتحانات الشهادة الثانوية العامة، مشددة على ضرورة الاستمرار في اتخاذ كافة التدابير الوقائية والاحترازية وتطهير وتعقيم اللجان قبل وأثناء الامتحانات وتوفير المطهرات اللازمة والتأكيد على الطلاب بارتداء الكمامات الطبية وتوفير المناخ المناسب والآمن للطلاب خلال فترة انعقاد الامتحانات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك