التضامن: 9 منظمات أهلية حصلت على شهادة مراقبة الانتخابات - بوابة الشروق
الإثنين 3 أكتوبر 2022 7:59 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مبادرة التبرع بأعضاء الجسد بعد الوفاة؟

التضامن: 9 منظمات أهلية حصلت على شهادة مراقبة الانتخابات

اللجنة العليا للانتخابات
اللجنة العليا للانتخابات
الشروق
نشر في: الإثنين 10 أغسطس 2015 - 1:41 م | آخر تحديث: الإثنين 10 أغسطس 2015 - 1:41 م

أعلنت غرفة عمليات وزارة التضامن الاجتماعي، المُشكلة بالتنسيق مع اللجنة العليا للانتخابات لتلقي طلبات منظمات المجتمع المدني المصرية الراغبة في متابعة انتخابات مجلس النواب 2015، عن تقدم 9 منظمات مجتمع مدني، للحصول على الشهادة المطلوبة من اللجنة العليا للانتخابات، منذ فتح باب تلقى الطلبات بداية الشهر الجاري.

وقال بيان صادر من الوزارة، اليوم الإثنين، إنه "تم استيفاء شروط وطباعة الشهادات وتسليمها لهذه الجمعيات والمنظمات، علما بأن اللجنة العليا للانتخابات لديها موافقة سابقة لعدد 63 جمعية حيث تم استطلاع رأى الوزارة فيهم مرة أخرى".

وتابع البيان، أن "الوزارة، أفادت اللجنة العليا ببيان بعدد 14 جمعية جاء تقريرها ما بين غير مرضية وجارى حلها".

كانت الوزارة قد فتحت باب تلقي الحصول على الشهادات اعتبارا من الأول من أغسطس الجاري وحتى 20 من نفس الشهر، متعهدة بإصدار الشهادة للجمعية حال ذلك خلال فترة لا تتجاوز 48 ساعة من تاريخ تقديم الطلب، حال استيفاءها الأوراق المطلوبة.

وأوضحت الوزارة، أن "ذلك جاء وفقا لقرار اللجنة العليا للانتخابات رقم (2) لسنة 2015 بشأن فتح باب التقدم لمنظمات المجتمع المدني المصرية لمتابعة انتخابات مجلس النواب 2015 كما أكدت الوزارة على أن تلك الشهادة لاتمنح الحق للجمعية أو المؤسسة المتقدمة بمتابعة الانتخابات ما لم تصدر اللجنة العليا لانتخابات مجلس النواب تصريحا لها بذلك.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك