سامي بوعجيلة أفضل ممثل في مسابقة «آفاق بيك نعيش» من ملتقى القاهرة السينمائي إلى جائزة مهرجان فينيسيا - بوابة الشروق
الأحد 12 مايو 2024 5:10 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سامي بوعجيلة أفضل ممثل في مسابقة «آفاق بيك نعيش» من ملتقى القاهرة السينمائي إلى جائزة مهرجان فينيسيا

سامي بوعجيلة
سامي بوعجيلة
خالد محمود
نشر في: الثلاثاء 10 سبتمبر 2019 - 10:28 م | آخر تحديث: الثلاثاء 10 سبتمبر 2019 - 10:28 م

بعد 3 سنوات على اختياره كمشروع للمشاركة في نسخة 2016 من ملتقى القاهرة السينمائي الذي يقام ضمن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، فاز الفيلم التونسي بيك نعيش للمخرج مهدي البرصاوي بأولى جوائزه بعد العرض العالمي الأول في قسم آفاق بالدورة الـ76 من مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، بعد أن استلم سامي بوعجيلة جائزة أفضل ممثل.

أحداث بيك نعيش تحكي قصة أسرة تتحول عطلتها الأسبوعية إلى جحيم بعد إصابة الابن في حادث إرهابي. الفيلم من بطولة سامي بوعجيلة ونجلاء بن عبد الله، وهو من تأليف وإخراج البرصاوي وتتعاون في إنتاجه شركات Cinetelefilms للمنتج حبيب عطية وDolce Vita Film و13 Production وMetafora Production وSunnyland Film Art Group وShortcut Films وJour2Fete.

ويوافق هذا العام النسخة السادسة من ملتقى القاهرة السينمائي، وهي المبادرة التي أطلقها المهرجان لتشجيع الشراكات التي تقوم على الإنتاج والتمويل المشترك للأفلام غير المكتملة والمشاريع في مرحلة التطوير والتي سبق لها المشاركة في النسخ السابقة من الملتقى.

ويجتمع في ملتقى القاهرة السينمائي منتجون وممولون وموزعون وممثلون من شركات تمويل ووكلاء مبيعات وتغطية تلفزيونية من مختلف دول العالم، سعياً لإطلاق شراكات وعمليات إنتاج مشترك دولية مع صناعة السينما العربية.

يمثل ملتقى القاهرة السينمائي فضاءً يُمكن صنّاع الأفلام العرب من إنشاء شبكة من العلاقات، ويتيح لهم الحصول على الدعم اللازم لإكمال مشاريعهم السينمائية، كما يضم الملتقى لجنة تتشكل من أبرز الأسماء في عالم صناعة السينما لاختيار المشاريع الحاصلة على الجوائز المادية والعينية.

وفي نسخة العام الماضي، وقع الاختيار على 16 مشروعاً للحصول على دعوة للمشاركة في ملتقى القاهرة السينمائي، بينما نال عشرة منهم جوائز تصل مجموع قيمتها إلى 120 ألف دولار أمريكي مقدمة من شركاء الملتقى.

ملتقى القاهرة السينمائي يُقام ضمن أيام القاهرة لصناعة السينما، الذي يعد منصة تقدم للمشاركين فيها فرصاً مهمة للنقاشات والتشبيك والاجتماعات وورش العمل والورش التدريبية، بالإضافة إلى الشراكة بين المواهب العربية والأسماء المرموقة في صناعة السينما الإقليمية والدولية، بهدف تقديم دعم أكبر للسينما العربية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك