«قضية ظل الحمار» على المسرح العائم بالمنيل.. و«جبر»: «نسعى لنشر ثقافة المسرح» - بوابة الشروق
الأحد 28 أبريل 2024 1:41 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«قضية ظل الحمار» على المسرح العائم بالمنيل.. و«جبر»: «نسعى لنشر ثقافة المسرح»

كريم البكري
نشر في: السبت 10 أكتوبر 2015 - 4:53 ص | آخر تحديث: السبت 10 أكتوبر 2015 - 4:53 ص

من إنتاج البيت الفني للمسرح، برئاسة الفنان فتوح أحمد ومسرح الشباب برئاسة الدكتور أسامة رءوف، يقدم المخرج محمد جبر، العرض المسرحي «قضية ظل الحمار»، يوميا ما عدا الثلاثاء على المسرح العائم بالمنيل، في تمام السابعة مساءً.

وقال «جبر» في تصريحات خاصة لـ«بوابة الشروق»، إن العرض المسرحي يمثل أول تعاون له مع مسرح الدولة، لافتًا إلى حرصه على تثبيت سعر تذكرة الدخول المحددو بـ15 جنيها؛ في محاولة لتوصيل العرض لأكبر قدر من الجمهور.

وتابع: «قدمنا العرض في إطار موسيقي كوميدي، وأشكر مدير المسرح على حماسه.. فالآن تم السماح لشباب من خارج البيت الفني للمسرح بتقديم عروضهم».

وأكد مخرج العرض على حرصه توصيل ثقافة المسرح للجمهور، خاصة بعد نجاح عرضه «1980 وانت طالع» والذي حصد جائزة أفضل عرض، وأفضل إخراج، وأفضل نص، في المهرجان القومي للمسرح عام 2013، ويعرض الآن على مسرح الهوسابير.

واستطرد «جبر»: «نبذل قصارى جهدنا من أجل نشر ثقافة المسرح، ونحاول تقديم ألوان مختلفة من الفنون، فبعد إخراج 1980 وانت طالع، قدمنا العرض المسرحي (هانيبال) والآن نحن أمام تجربة جديدة نتمنى لها النجاح».

والمسرحية تسرد قصة خلاف بين طبيب أسنان وشخص يمتلك حمارا، ويتطور الخلاف ليتدخل فيه مجموعة من رجال الدين والسياسة؛ ما ينعكس بالسلب على الجميع بسبب تقديم المصلحة الشخصية عن المصلحة العامة.

«قضية ظل الحمار» من تأليف فريدريش دروينمات وترجمة دكتور يسري خميس، وتأليف موسيقى وألحان أحمد نبيل، والمخرجان المنفذان محمد زكي وصلاح إيهاب، ومكياج مي الهواري، وبطولة مجموعة من الشباب أبرزهم: «محمود طنطاوي، ميشيل ميلاد، نانسي نبيل، صابر عادل، إبراهيم بوشة، سلمى صلاح، أحمد الجوهري، لبنى المنسي، نغم كمال، دنيا إبراهيم، أحمد راجي، إسلام علي»، وسنوغرافيا وإخراج محمد جبر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك