فيديو.. وزير الآثار: الإعلان عن كشفين أثريين خلال أسابيع - بوابة الشروق
السبت 28 مايو 2022 12:06 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد طلب النادي الأهلي بإعادة مباراته أمام البنك الأهلي في الدوري العام؟

فيديو.. وزير الآثار: الإعلان عن كشفين أثريين خلال أسابيع

أحمد العيسوي
نشر في: السبت 10 نوفمبر 2018 - 1:02 م | آخر تحديث: السبت 10 نوفمبر 2018 - 1:02 م

قال الدكتور خالد العناني، وزير الآثار، إن الأسابيع المقبلة ستشهد الإعلان عن كشفين أثريين، قبل نهاية عام 2018، يقوم عليهما العاملين بوزارة الآثار والمجلس الأعلى للآثار.

وأضاف في لقاء مع فضائية «روسيا اليوم»، السبت، أن الكشف الذي أعلن عنه اليوم في منطقة سقارة هو بداية اكتشاف أثري مهم، وهو عبارة عن 3 مقابر من الدولة الحديثة وبقايا أجزاء لمقابر تابعة للدولة القديمة، فضلًا عن مومياوات لقطط وتماسيح وتمائم وتماثيل صغيرة، مشيرًا إلى توقعه بأن يكون عدد القطط المحنطة في سقارة ضخم للغاية.

وأوضح أن الكشف الأثري في مصر كانت عبارة عن 3 أسطر في الجرائد، لكنه يؤمن باهتمام الجميع بالآثار، لذلك عمد إلى الإعلان عن أية آثار مكتشفة في مؤتمرات صحفية بحضور وسائل إعلام محلية ودولية وبحضور سفراء الدول الأجنبية في مصر.

وذكر أن منطقة سقارة واحدة من أهم المناطق الأثرية في مصر، وتضم مقابر من الأسرة الأولى وحتى نهاية التاريخ المصري القديم والعصرين اليوناني والروماني، وتضم أول بناء كامل من الحجر في العالم وهو هرم زوسر.

وأكد أن المتحف الكبير، سيغير خريطة السياحة في القاهرة عند افتتاحه، نظرًا لثرائه وحاجة السائح لساعات طويلة في زيارته، مضيفًا أن السياح في زيارتهم للقاهرة والجيزة، يحرصون على زيارة جزء من منطقة سقارة ثم منطقة الأهرامات، لضغط الوقت، لكن هذه الخريطة ستتغير مع افتتاح المتحف الكبير.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك