السبت 23 مارس 2019 3:16 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك في التصميم الجديد لقميص المنتخب المصري لكرة القدم؟

رحاب جمعة تهاجم اتحاد اليد وتوافق على التجنيس

إبراهيم سعيد
نشر فى : الجمعة 11 يناير 2019 - 3:13 م | آخر تحديث : الجمعة 11 يناير 2019 - 3:15 م

أعلنت رحاب جمعة، لاعبة اليد المحترفة بفريق بلان دو كوك الفرنسي ، انها اتخذت قرار التجنيس واللعب بأسم دولة أخرى ، خلال الفترة القادمة، وذلك بعد التجاهل التي عانت منه من قبل وزارة الشباب والرياضة والاتحاد المصري لكرة اليد للسيدات.

وكتبت رحاب عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي  "فيس بوك"، : "بعد تجاهل وزارة الرياضة المصرية والاتحاد المصري لكرة اليد للسيدات انا قررت الموافقة على التجنيس، و كان نفسي ألعب باسم منتخب مصر لكن تجاهل المسؤولين سبب اني ألعب باسم بلد تانية، أي لاعب حلمه يلعب باسم بلده لكن تجاهل مصر للعبة كان سبب موافقتي على التجنيس ، اخيرا ياريت نغير نظرة المجتمع المصري للسيدات لان فعلا الست المصرية تقدر تحقق انجازات زي الرجال بالظبط".

وكانت رحاب أعربت عن استيائها من إهمال مسؤولي الاتحاد المصري لمنتخب السيدات وتفكيرها في قبول عروض التجنيس، حيث كتبت من قبل: "يوجد إهمال غير عادي لكرة اليد للسيدات لا أحد يهتم باللعبة أو اللاعبات المصريات وكأن الموضوع غير مهم لأي مسؤول.. كرة اليد النسائية في مصر بها مواهب كثيرة جدا وهناك لاعبات تستحقن الاحتراف في أوروبا لكن المسئولين غير مهتمين".

وأتمت رحاب في رسالتها "بصراحة إن لم أجد اهتماما من الاتحاد المصري بكرة اليد النسائية الفترة المقبلة سأعلن اعتزال اللعب الدولي وإن حصلت على فرصة للتجنيس باسم أي دولة أخرى سأوافق ولن أضيع تلك الفرصة مرة أخرى".

وكانت رحاب جمعة قد عرض عليها التجنيس الفترة الماضية من أحد الدول الإفريقية لكنها فضلت الانتظار للعب باسم مصر قبل أن يقر الاتحاد المصري عدم وجود منتخب للسيدات والاكتفاء بمنتخبات الناشئات والشابات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك