شركة أرضك للتنمية تخاطب البنوك لإعادة جدولة ديون مستحقة عليها وترحيل مواعيد الأقساط - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 1:48 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شركة أرضك للتنمية تخاطب البنوك لإعادة جدولة ديون مستحقة عليها وترحيل مواعيد الأقساط

عفاف عمار:
نشر في: السبت 11 فبراير 2023 - 7:25 م | آخر تحديث: السبت 11 فبراير 2023 - 7:25 م

خاطبت شركة أرضك للتنمية والاستثمار العقارى البنوك الدائنة لإعادة جدولة مديونيات مستحقة عليها بقيمة ٥٧٠ مليون جنيه، تبعا لتصريحات مصادر مطلعة.

أضافت المصادر لـ«مال وأعمال ــ الشروق» أن الشركة تسعى إلى إجراء جدولة جديدة لمديونياتها المستحقة للبنوك وترحيل مواعيد سداد الأقساط المستحقة عليها بسبب المتغيرات الاقتصادية الأخيرة التى أدت إلى ارتفاع فى تكلفة الإنشاءات تزامنا مع ضعف التدفقات النقدية.

كانت «أرضك» توصلت إلى اتفاق مع البنوك الدائنة للشركة منتصف العام الماضى لهيكلة المديونيات التى تقدر بنحو 570 مليون جنيه مستحقة على الشركة التى سبق أن تعثرت فى سداد التزاماتها المالية للبنوك والمتعلقة بمشروعها السكنى زيزينيا المستقبل وشملت الاتفاقية حصول الشركة على قرض معبرى بحوالى ٣٠٠ مليون جنيه من البنك الأهلى المصرى.

وتقدر التكلفة الاستثمارية لمشروع «زيزينيا المستقبل» بما يتجاوز 5 مليارات جنيه ويقام على مساحة 70 فدانا، وبلغ حجم الإنفاق نحو 2.5 مليار جنيه وأدت التغيرات التى شهدها السوق إلى إعادة تخطيط للمشروع بتقليل مساحات الوحدات السكنية وزيادة عددها لتصبح 2400 وحدة بدلا من 1800 وحدة.

ووقعت الشركة عقد تمويل فى مارس 2018، مع تحالف بنوك الأهلى المصرى والقاهرة والعقارى المصرى وقناة السويس، للحصول على قرض بقيمة 568 مليون جنيه، سحبت منها 368 مليون جنيه وذلك للمساهمة فى التكلفة الاستثمارية لمشروعها «زيزينيا المستقبل» ويبلغ عمر التمويل أربعة أعوام.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك