4 بنوك تبيع قرية ريميفيرا بالغردقة مقابل 850 مليون جنيه لصالح مستثمرين مصريين - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 2:47 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

4 بنوك تبيع قرية ريميفيرا بالغردقة مقابل 850 مليون جنيه لصالح مستثمرين مصريين

عفاف عمار:
نشر في: السبت 11 فبراير 2023 - 6:21 م | آخر تحديث: السبت 11 فبراير 2023 - 6:21 م

انتهت أربعة بنوك من بيع قرية سياحة بالغردقة «ريميفيرا» على مساحة ٢٠٠ الف متر مربع مقابل ٨٥٠ مليون جنيه، تبعا لتصريحات مصادر مطلعة.

أضافت المصادر لـ«مال وأعمال ــ الشروق» أن شركة مملوكة لرجل الأعمال كامل أبو على ومساهمين آخرين استحوذت على القرية السياحية بعد تقديم أفضل عرض مالى فى المزايدة التى أجرتها البنوك وهى الأهلى المصرى، مصر، قناة السويس، العقارى.

وكانت البنوك الأربعة حصلت على حكم قضائى عام ٢٠١٣ يمكنها من الاستحواذ على القرية السياحية مقابل تسوية مديونيات مستحقة عليها والتى كانت تمتلكها شركة الإنشاءات العقارية والسياحية توريسكون، ويمثلها محمد جميل أحمد حسين، وتضم فندق «ريميفيرا» وملحقاته، وكامل أرض قرية «ريميفيرا» السياحية الواقعة بالكيلو 17 طريق الغردقة ــ سفاجا بمحافظة البحر الأحمر.

وتعمل البنوك على التخلص من الأصول العقارية المملوكة لها والتى آلت ملكيتها عبر تسويات لديون متعثرة على مدار السنوات الماضية.

كان البنك المركزى أطلق فى إبريل 2020، مبادرات لدعم العملاء المتعثرين وغير المنتظمين فى السداد، تقضى بإلغاء القوائم السلبية والسوداء وإلغاء حظر تعاملهم مع البنوك والتنازل عن جميع القضايا المتداول والمتبادلة لدى المحاكم، فور الاتفاق على شروط السداد وأيضا تحرير جمع الضمانات الخاصة بالمديونيات.

كشفت بيانات للبنك المركزى المصرى عن أن حجم الاستفادة من مبادرات دعم العملاء المتعثرين وغير المنتظمين فى السداد بلغ بنهاية ديسمبر 2021، نحو 30.3 مليار جنيه.

تضم هذه المبادرات العملاء المتعثرين من المصانع والشركات بجميع القطاعات الاقتصادية والتى تقل مديونياتها عن 10 ملايين جنيه، والعملاء غير المنتظمين من الشركات العاملة بقطاع السياحة والتى تزيد مديونياتهم على 10 ملايين جنيه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك