عن وثائق الحكومة بشأن «تيران وصنافير».. إبراهيم عيسى: الدولة تضلل الشعب - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 10:35 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عن وثائق الحكومة بشأن «تيران وصنافير».. إبراهيم عيسى: الدولة تضلل الشعب

الإعلامي إبراهيم عيسى
الإعلامي إبراهيم عيسى
سمير الوشاحي
نشر في: الإثنين 11 أبريل 2016 - 11:02 م | آخر تحديث: الإثنين 11 أبريل 2016 - 11:02 م
أعرب الإعلامي إبراهيم عيسى، عن استيائه من الوثائق التي أخرجتها الحكومة مساء اليوم لتثبت أن جزيرتي تيران وصنافير سعوديتان، مؤكدا أن الجزيرتين مصريتان بالتاريخ والوجدان والسياسة وبالجغرافيا أيضا.


وقال خلال برنامج «مع إبراهيم عيسى»، عبر شاشة «القاهرة والناس»، الاثنين، إنه اطلع على مستندات وزارة الخارجية التي عرضتها اليوم وبعدهما تأكد أن الجزيرتين مصريتان، مضيفا: «أنتم عار على التفاوض.. لو كان هذا الفريق الفني تفاوض في طابا كان زمانها مع إسرائيل».

وتابع: «الوثائق التي أخرجتها وزارة الخارجية نبلها ونشرب ميتها.. لو كنتوا فاكرين إن الشعب المصري هيقتنع إن الجزيرتين سعوديتين تبقوا واهمين.. أرجو من المسؤولين ألا يشجعوا الرئيس على الاستخفاف بالرفض الشعبي على تسليم الجزيرتين للسعودية».

واستطرد: «ندعو الله أن يهدي القادة وألا يستخفوا بشعوبهم.. يجب أن يتم الاستفتاء الشعبي، والدستور احتكم لرأي المواطن وليس الخبراء.. أنتم منافقون وبتضللوا الناس.. اللي عاوز يديهالهم يديهالهم لكنها هتفضل مصرية بالوجدان».

يشار إلى أن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، قد نشر الوثائق التي استندت الحكومة عليها من أجل الاعتراف بأحقية المملكة العربية السعودية بجزيرتي تيران وصنافير.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك