«الرئاسة» : العلاقات مع قبرص تشهد زخما غير مسبوق - بوابة الشروق
الإثنين 17 يونيو 2024 1:12 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الرئاسة» : العلاقات مع قبرص تشهد زخما غير مسبوق

أحمد العيسوي
نشر في: الأربعاء 11 أبريل 2018 - 7:35 م | آخر تحديث: الأربعاء 11 أبريل 2018 - 7:38 م

قال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم، لوزير خارجية قبرص، نيكوس خريستودوليديس، يأتي في إطار العلاقات المتميزة التي تربط البلدين.

وأضاف «راضي»، خلال مداخلة هاتفية مع فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الأربعاء، أن العلاقات المصرية القبرصية، تشهد زخمًا غير مسبوق على المستوى الثنائي أو في إطار الآلية الثلاثية بين مصر وقبرص واليونان، مشيرًا إلى تأكيد لقاء اليوم على العلاقات الاقتصادية وزيادة التبادل التجاري، وبحث ملف الطاقة.

وأشار إلى تطرق اللقاء لبحث الاحتفالية التي ستقام في الإسكندرية مطلع الشهر المقبل، وهي احتفالية خاصة بالجالية القبرصية والمصريين من أصول قبرصية الموجودين في محافظة الإسكندرية، موضحًا أن الاحتفال سيستمر لعدة أيام وسيشهده الرئيس القبرصي، نيكوس اناستاسيادس.

ولفت إلى ضبط السلطات القبرصية قطعًا أثرية مصرية كانت مهربة، وستعيدها إلى مصر في القريب العاجل، متابعًا: «هناك تعاون على أعلى مستوى وشبه اتفاق تام في وجهات النظر على كافة المستويات».

وأوضح أن ملف الأمن ومكافحة الإرهاب، هو قاسم مشترك أعظم في أي تباحث ثنائي بين مصر وأي دولة أخرى، مضيفًا أن قبرص هي دولة جوار جغرافي، ومن الأهمية تبادل وجهات النظر والمعلومات معها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك