«سوديك» المصرية ترحب بمفاوضات مبدئية مع «مدينة نصر للإسكان» بشأن الاندماج بينهما - بوابة الشروق
الثلاثاء 21 مايو 2024 2:42 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«سوديك» المصرية ترحب بمفاوضات مبدئية مع «مدينة نصر للإسكان» بشأن الاندماج بينهما

رويترز:
نشر في: الأربعاء 11 أبريل 2018 - 12:10 م | آخر تحديث: الأربعاء 11 أبريل 2018 - 12:10 م

رحبت شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار «سوديك» المصرية يوم الأربعاء، بالدخول في مفاوضات مبدئية مع شركة مدينة نصر للإسكان بشأن الاندماج أو الاستحواذ.

كانت «نصر للإسكان»، قد أعلنت أمس الثلاثاء عن تعيين المجموعة المالية هيرميس كمستشار مالي لها في الصفقة المزمعة مع «سوديك» وتعيين مكتب زكي هاشم وشركاه كمستشار قانوني في الصفقة المرتقبة.

وقفزت أسهم «سوديك» و«مدينة نصر للإسكان» بالحد الأقصى البالغ 10% في الثواني الأولى من معاملات يوم الأربعاء ببورصة مصر. وأوقفت البورصة التداول على السهمين 15 دقيقة.

وبلغ سعر سهم «سوديك» 29.20 جنيه «1.65 دولار» وسهم «مدينة نصر للإسكان» 14.05 جنيه.

وقال إبراهيم النمر من نعيم للوساطة في الأوراق المالية، «إن السوق استقبل الخبر بشكل إيجابي خاصة وأنه جاء وسط ارتفاع وأداء جيد للسوق عمومًا، ويستهد سهم (سوديك) مستويات 32 ثم 35 جنيهًا بينما يستهدف سهم مدينة نصر 14 ثم 17 جنيًها».

وتأسست «سوديك»، ثالث أكبر شركة تطوير عقاري مدرجة ببورصة مصر، في 1996 وتستهدف مشروعاتها الشرائح ذات مستويات الدخل فوق المتوسط.

وقالت «سوديك» في بيان للبورصة، إن موافقتها على الدخول في مفاوضات مبدئية، من شأنه ضمان توسع الأعمال وتعظيم العائد لصالح مساهمي الشركتين.

وقالت «بلتون المالية» في مذكرة بحثية صباح يوم الأربعاء، «أننا نعتقد أن اندماج مدينة نصر للإسكان والتعمير وسوديك هو اندماج مثالي لأن الشركتين تكمل الواحدة منهما الأخرى على عدة مستويات».

وأضافت «بلتون»، أن الاندماج أو الاستحواذ المحتمل سيمزج الأراضي الواسعة المتبقية لدى مدينة نصر «حوالي 7 ملايين متر مربع» وقيمة العلامة التجارية لسوديك؛ ليخلق الكيانان مساحة إجمالية من الأراضي المتبقية وغير المستغلة تصل إلى نحو 12 مليون متر مربع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك