غدا.. اختبار « السحابة الإلكترونية» لامتحانات الصف الأول الثانوي - بوابة الشروق
الأحد 26 مايو 2024 2:36 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

غدا.. اختبار « السحابة الإلكترونية» لامتحانات الصف الأول الثانوي

نيفين أشرف
نشر في: السبت 11 مايو 2019 - 12:37 م | آخر تحديث: السبت 11 مايو 2019 - 12:56 م

• غدا.. بدء توزيع أرقام جلوس الثانوية العامة بالمدارس مجانا


قالت وزارة التربية والتعليم، إن توجه طلاب الصف الأول الثانوي للمدارس، غدا الأحد، للدخول على المنصة الخاصة بالامتحانات هو اختبار للسحابة الإلكترونية وليس للراوتر داخل المدرسة، مضيفة أن هذا النظام لا يحتاج لتواجد الإنترنت في المدرسة.

وشددت المدارس الثانوية على الطلاب بضرورة التواجد، غدا، من الساعة 11 صباحا وحتى 1 ظهرا؛ للتأكيد على الدخول على المنصة الخاصة بالامتحانات واستلام كلمات المرور والتأكد من جاهزية جهاز التابلت الخاص بكل طالب، مع التأكيد على شحن الشريحة الإلكترونية.

من جانب آخر، تبدأ، غدا الأحد، وزارة التعليم، في توزيع أرقام الجلوس لطلاب الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2018-2019، بالمدارس دون مقابل مادي، ويقوم كل طالب بالتوقيع في كشف أمام اسمه بما يفيد استلامه لرقم الجلوس وعلمه بالمواد التي سيؤدي الامتحان فيها، وفي حالة فقدان الطالب لرقم الجلوس الخاص به يتم استخراج آخر بديل مقابل 30 جنيها فقط.

وبدأت، اليوم السبت، أول أيام امتحانات الشهادة الإعدادية بمحافظتي القاهرة والجيزة، والتي تستمتر حتى 16 مايو الجاري، واتخذت المحافظتين الاستعدادات اللازمة لعقد الامتحانات.

وقال محمد عطية مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، إنه سيتم نقل الامتحانات فجر يوم الامتحان من المطبعة السرية للإدارات التعليمية ومنها للمدارس، تحت حراسة قوات الشرطة، ولن تفتح مظاريف الأسئلة إلا قبل موعد عقد الامتحانات مباشرة للحفاظ على سريتها.

وأضاف عطية، في تصريحات صحفية، أن التصحيح سيبدأ عقب انتهاء كل امتحان بكنترول الإدارة التعليمية للعمل على إظهار النتائج مباشرة عقب انتهاء الامتحانات، مشيرا إلى وجود 34 كنترولا بالمحافظة للانتهاء من عملية التصحيح.

وفي الجيزة، أدى الامتحانات 147 ألفا و719 طالبا موزعين على 604 لجان، وقال مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة خالد حجازي، إن المحافظة انتهت من أعمال الصيانة البسيطة وتجهيز اللجان لاستقبال الطلاب، مشيرا إلى بدء عمل غرفة العمليات بالمديرية لاستقبال أي شكاوى خاصة بالامتحانات، لافتا إلى بدء التصحيح يوميا عقب انتهاء كل امتحان في الكنترولات البالغ عددها 20 كنترولا.

وأدى، اليوم السبت، 757056 طالبا أول أيام امتحانات العملي للدور الأول لطلاب الدبلومات الفنية على مستوى الجمهورية، وبلغت في الشعب الثلاث (تجاري، وفندقي، وزراعي، وصناعي).

وبلغ عدد طلاب التعليم التجاري 260200 طالب، وإجمالي طلاب التعليم الفندقي 21864 طالبا، والزراعي 98775 طالبا، وإجمالي عدد طلاب التعليم الصناعي 376217 طالبا، ومن المقرر أن تجري الامتحانات داخل 1210 مدارس بجميع المحافظات، حيث إن عدد المدارس التجارية 347 مدرسة، والفندقية 87 مدرسة، والزراعية 132 مدرسة، والصناعية 644 مدرسة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك