أسامة ربيع يكشف فوائد الازدواج الجديد لمجرى قناة السويس بالبحيرات الصغرى - بوابة الشروق
الأحد 20 يونيو 2021 6:02 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تقدمت للحصول على لقاح كورونا أو حصلت عليه بالفعل؟

أسامة ربيع يكشف فوائد الازدواج الجديد لمجرى قناة السويس بالبحيرات الصغرى

هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 11 مايو 2021 - 4:18 م | آخر تحديث: الثلاثاء 11 مايو 2021 - 4:18 م
قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إن الهيئة ستنفذ ازدواجًا جديدًا في مجرى القناة بمنطقة البحيرات الصغرى بطول 10 كيلومترات، لافتًا إلى أن الازدواج يؤدي إلى زيادة عدد السفن المارة وتقليل زمن العبور لأقل من 11 ساعة.

وأضاف ربيع، خلال مداخلة هاتفية لجولة أخبار «الآن»، المذاعة عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الثلاثاء، أن الهيئة تستهدف توسعة وتعميق المنطقة الجنوبية بطول 30 كم، من 66 قدمًا إلى 72 قدمًا، موضحًا أنه يحسن عملية الملاحة في هذا الجزء الصعب من الجنوب الذي يشهد منحنيات عدة وتيارًا يعاكس القباطين في إرشاد السفن.

وأعرب عن امتنانه لزيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، لهيئة قناة السويس وافتتاح مشروعات عملاقة كبيرة ورفع العلم على 42 وحدة، متابعًا: «نطور أنفسنا باستمرار، وأعيننا على التجارة العالمية والنقل البحري؛ لنكون سباقين في جذب سفن جديدة».

وأشار إلى أن هيئة قناة السويس تتكامل مع المنطقة الاقتصادية، قائلًا إن التطوير الذي تشهده موانئ وأرصفة المنطقة يجذب جزءًا من السفن للهيئة، فضلًا عن أن ترسانات قناة السويس قد تساهم في عمليات إصلاح السفن.

وعن الرؤية الاستراتيجية لهيكلة مؤسسات الهيئة وتحويل شركاتها إلى رابحة، أوضح أن الهيئة استطاعت تحويل 5 شركات خاسرة من أصل 7 إلى شركات تحقق ربحًا، مضيفًا أن الهيئة تعمل على هيكلة الشركتين المتبقيتين لتحقيق الربح.

ولفت ربيع، إلى أن الرئيس السيسي وجه بعدم اقتصار ربح قناة السويس على السفن العابرة فقط، وإنما تحقيق قيمة مضافة من شركاتها السبعة والترسانتين التابعة لها، مؤكدًا أن الهيئة تحقق نجاحًا في هذا المجال.

وذكر أن مشروع تنفيذ 100 مركب صيد مجهزة بأحدث التجهيزات للبحث عن الأسماك، يستهدف تحقيق النجاح الذي تصبو الهيئة إليه في تقليل الفجوة بالاستهلاك السمكي وزيادة العمالة المباشرة وغير المباشرة للشباب بتلك السفن.

وتابع أن الهيئة استقبلت الكراكة «مهاب مميش» ومن المقرر أن تستقبل الكراكة «حسين طنطاوي» في إطار استراتيجية تطوير المجرى الملاحي للقناة، مؤكدًا أنهما من أكبر وأحدث في الشرق الأوسط.

وافتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم الثلاثاء، عددًا من المشروعات التابعة لهيئة قناة السويس، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ورئيس الهيئة الفريق أسامة ربيع، وعدد من الوزراء والمسؤولين.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك