التضامن تحتفل باليوم العالمي ضد عمالة الأطفال.. غدًا - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 12:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

التضامن تحتفل باليوم العالمي ضد عمالة الأطفال.. غدًا

وفاء فايز
نشر في: الثلاثاء 11 يونيو 2019 - 4:49 م | آخر تحديث: الثلاثاء 11 يونيو 2019 - 4:49 م

تنظم وزارة التضامن الاجتماعي، بالتعاون مع مكتب منظمة العمل الدولية، احتفالية باليوم العالمي ضد عمل الأطفال في مصر غدًا الأربعاء، بمشاركة 50 طفلاً من أبناء العاملين والأطفال المعرضين لخطر التسرب من التعليم والانخراط فى عمل الأطفال.

وتمتد الاحتفالية على مدى يومين، وتهدف الفاعلية لتعزيز مركز الطفل العامل لدعم الأطفال من خلال نشر الوعى بحقوق الطفل ومشكلات عمل الأطفال ورفع وعيهم بسياسات وآليات الحماية، عبر منهج تشاركي وتفاعلي فعال لآليات متنوعة من الرسم والمسرح والألعاب ومسرح العرائس.

أوضحت سمية الألفى رئيس الإدارة المركزية للرعاية الاجتماعية بوزارة التضامن، أن أنشطة اليوم الأول للاحتفالية ستتضمن تنفيذ عدد من الأنشطة وورش عمل لأطفال مركز الطفل العامل بجمعية تنمية المجتمع المحلة بشبرا الخيمة، من خلال استخدام الأدوات المختلفة لتنفيذ عرض مسرحى من تأليف الأطفال واخراجهم، بهدف تعريف الأطفال بحقوقهم وكيفية حماية الأطفال.

كما سيتم إقامة ورشة للرسم وأخرى لمسرح العرائس، وعرض مخرجات الورش في الاحتفال الذي سيقام غدًا الأربعاء، ويتضمن الحفل مسرحية للأطفال ومعرضا للوحات في إطار التصدي لعمالة الأطفال وتكريمًا للأبناء المشاركين.

وأضافت الألفي، أن الوزارة يتبعها 16 مركزًا للطفل العامل على مستوى 14 محافظة: الأقصر والفيوم والبحيرة والمنوفية والغربية والمنيا والقاهرة والدقهلية وبورسعيد والإسماعيلية والقليوبية والسويس وكفر الشيخ والبحر الأحمر، مؤكدة أن قطاع الرعاية بوزارة التضامن يولي اهتمامًا بهذه الظاهرة ومواجهتها في ضوء الرؤى العالمية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك