بدء تقديم أوراق الترشح لانتخابات مجلس الشورى في الدقهلية - بوابة الشروق
الخميس 23 مايو 2024 6:26 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بدء تقديم أوراق الترشح لانتخابات مجلس الشورى في الدقهلية

نعمان سمير
نشر في: السبت 11 يوليه 2020 - 11:53 ص | آخر تحديث: السبت 11 يوليه 2020 - 11:53 ص

بدأت محكمة المنصورة الابتدائية في الدقهلية منذ 9 من صباح اليوم السبت، أول أيام استقبال الراغبين في الترشح لانتخابات مجلس الشيوخ، سواء حزبي أو مستقل، وكذا القوائم المطلقة، وفقًا لقرار الهيئة الوطنية للانتخابات، وتستمر عملية التقديم حتى السبت المقبل الموافق 18 يوليو الجاري.

ونظمت المحكمة عملية استقبال المتقدمين بأوراقهم في جزء ومسار خصص لاستقبال الأوراق وتواجد أمني خارج المحكمة للمشاركة في عملية التنظيم، مع تطبيق معايير الإجراءات الاحترازية في التعامل مع راغبي الترشح في مواجهة فيروس كورونا المستجد، من خلال إلزامية ارتداء الكمامات أثناء تقديم الأوراق والالتزام بالتباعد الاجتماعي.

وصرح الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، بأنه جرى توقيع الكشف الطبي على 17 راغبًا في الترشح خلال يومي الأربعاء والخميس الماضيين.

وقال مكي، إنه في اليوم الأول جرى الكشف على 7 أشخاص، وفي اليوم الثاني جرى الكشف على 10 أشخاص وما زال الكشف مستمرًا للمتقدمين لانتخابات مجلس الشيوخ، حتى يوم الخميس 16 يوليو الجاري.

وأضاف أن الكشف الطبي يبدأ من 9 صباحًا وحتى الساعة 7 مساءً في 4 مستشفيات، وهي (المنصورة الدولي، وطلخا المركزي، ودكرنس العام، وميت غمر المركزي).

وقدم المرشحون أوراق الترشح، متضمنة السيرة الذاتية وصحيفة الحالة الجنائية لطالب الترشح، وإقرار يفيد صفة طالب الترشح (مستقل - حزبي) وإقرار ذمة مالية و شهادة المؤهل الجامعي أو ما يعادله على الأقل، وشهادة تأدية الخدمة العسكرية وإيصال إيداع 10 آلاف جنيه تودع بخزانة المحكمة الابتدائية المختصة بصفة تأمين للفردي، وفتح حساب مستقل للدعاية الانتخابية بالعملة المحلية في أحد فروع (البنك الأهلي المصري، أو بنك مصر، أو بأحد مكاتب البريد)، لإيداع ما يتلقاه من التبرعات النقدية وما يخصصه من أمواله، يقيد فيه القيمة النقدية للتبرعات العينية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك