رئيس لجنة انتخابات شيوخ بالإسكندرية: نسبة إقبال اليوم الأول 12% - بوابة الشروق
الأربعاء 30 سبتمبر 2020 5:00 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

تنصح الأهلي بالتعاقد مع؟


رئيس لجنة انتخابات شيوخ بالإسكندرية: نسبة إقبال اليوم الأول 12%

عصام عامر
نشر في: الثلاثاء 11 أغسطس 2020 - 10:41 م | آخر تحديث: الثلاثاء 11 أغسطس 2020 - 10:41 م

قال المستشار محمد أمين المشد، رئيس اللجنة العامة المشرفة على انتخابات مجلس الشيوخ في الإسكندرية، إن العملية الانتخابية في اليوم الأول جرت بكل سلاسة ويسر، ولم يحدث أي شيء يعكر صفوها.

وأضاف المشد، في تصريح خاص للشروق، أن نسبة إقبال المواطنين بلغت 12%، حتى مساء اليوم الثلاثاء، وهذه النسبة جيدة.

وأغلقت مراكز الاقتراع، البالغ عددها في الإسكندرية 395 مركزًا انتخابيًا، وتضم 727 لجنة فرعية، بنطاق 18 قسم شرطة، مجهزة لاستقبال 4 ملايين و51 ألفًا و709 ناخبين يحق لهم التصويت، طبقا للكشوف الانتخابية، أبوابها أمام المواطنين في تمام الساعة 9 مساءً، وتستأنف أعمالها صباح غدٍ الأربعاء.

ورصدت الشروق، عند دخول مقار مركز الاقتراع، تواجد ممثل لوزارة الصحة، ووضع جهاز تعقيم ذاتي، مع ارتداء الجميع للكمامات الواقية، والحرص على تطبيق التباعد الاجتماعي، ضمن الإجراءات الاحترازية، للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

وتم تأمين اللجان من الخارج، بواسطة شرطة الإسكندرية، حيث تم رصد نشاطًا أمنيًا في محيطها وكافة الطرق والمحاور المؤدية لها، وسط تعزيز الأقوال الأمنية، والخدمات لتحقيق السيولة المرورية بالطرق لتسهيل وصول الناخبين إلى اللجان، مع مراعاة البعد الإنساني، خاصةً مع كبار السن، وذوي الاحتياجات الخاصة.

ويتنافس 66 مرشحًا فرديًا، على 7 مقاعد، تُمثِل الدائرة رقم 25 ومقرها محافظة الإسكندرية، وقائمة "حزبية - ائتلافية" واحدة، هي "القائمة الوطنية من أجل مصر" تمثل الدائرة الرابعة، وتضم قطاع غرب الدلتا، وهي محافظات الإسكندرية "7 مقاعد"، والبحيرة "7 مقاعد"، ومطروح "مقعدًا واحدًا"، ويتطلب نجاح القائمة الحصول على 5% من إجمالي أصوات الناخبين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك