الوادي الجديد تضع خطة فورية لترشيد استهلاك الكهرباء - بوابة الشروق
الخميس 29 سبتمبر 2022 4:39 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

إلى أي مدى راض عن تعاقد الأهلي مع السويسري مارسيل كولر؟

الوادي الجديد تضع خطة فورية لترشيد استهلاك الكهرباء

عمرو بحر
نشر في: الخميس 11 أغسطس 2022 - 5:15 م | آخر تحديث: الخميس 11 أغسطس 2022 - 5:15 م

استعدت محافظة الوادي الجديد، لتطبيق خطة الحكومة حول ترشيد استهلاك معدلات الكهرباء، إذ عقد اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، اجتماعا اليوم الخميس، بحضور مديري المصالح الحكومية ووكلاء الوزارة ورؤساء المراكز الإدارية، ونائب المحافظ وسكرتير عام المحافظة؛ وذلك للبدء الفورى في تنفيذ خطة الترشيد الفوري لمعدلات استهلاك الكهرباء وتطبيق خطة متكاملة لترشيد استهلاك الكهرباء بجميع مراكز وقرى المحافظة.

وشدد الزملوط، على ضرورة ترشيد استهلاك الكهرباء في المصالح الحكومية والمنشآت الرياضية والتعليمية ودور العبادة، واستبدال جميع الكشافات عالية الاستهلاك بأخرى موفرة للطاقة، مُوجهًا بإيقاف الإنارة الخارجية للمباني الحكومية، وتخفيض إنارة الشوارع والمحاور الرئيسية، مع وجود خطة واضحة لتشغيل المنشآت الرياضية والنوادي وقاعات الأفراح.

وأشار إلى تشكيل لجنة رئيسية للرقابة والمتابعة، إلى جانب المرور اليومي لرؤساء المراكز والقرى، مُوجهًا قطاع الكهرباء بالمحافظة بإعداد تقرير شهري يوضح معدل استهلاك كل جهة.

وأكد الزملوط، على ضرورة تعاون المواطنين مع الدولة لتطبيق خطة ترشيد استهلاك الكهرباء، الذي يُعد هدفًا قوميًا خلال هذه المرحلة في ظل تداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية التي يشهدها العالم.

ومن جانبه، قال المهندس ياسر عمر رئيس قطاع كهرباء الوادي الجديد، إن القطاع استعد للتنفيذ الفوري لخطة ترشيد استهلاك معدلات الكهرباء، بالإضافة إلى متابعة معدلات الاستهلاك بعد خطة الترشيد على مدار شهر أغسطس الجاري وسبتمبر المقبل ومقارنتها بالمعدلات قبل خطة الترشيد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك