الجامعة الأمريكية بالقاهرة تنظم مؤتمر حول تمكين المرأة اقتصاديا - بوابة الشروق
السبت 21 سبتمبر 2019 3:30 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك في اختيار حسام البدري لتدريب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم؟

الجامعة الأمريكية بالقاهرة تنظم مؤتمر حول تمكين المرأة اقتصاديا

الجامعة الأمريكية بالقاهرة
الجامعة الأمريكية بالقاهرة

نشر فى : الأربعاء 11 سبتمبر 2019 - 4:44 م | آخر تحديث : الأربعاء 11 سبتمبر 2019 - 4:44 م

أعلن المنتدى العربي الدولي للمرأة (AIWF) والجامعة الأمريكية بالقاهرة، انعقاد مؤتمر واسع النطاق تحت عنوان "النساء كمحرك للنمو الإقتصادي" يتمحور حول تمكين النساء المبدعات ورواد الأعمال والمدراء التنفيذيين والأكاديميين نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك خلال شهر سبتمبر الجاري بالقاهرة، في إطار برنامح الإحتفالات بمئوية الجامعة،.

وسيعقد المؤتمر بالشراكة مع PepsiCo مصر كشريك أساسي وبمساهمة قيّمة من PwC Middle East بصفتها الشريك الداعم للمؤتمر.

ويستقطب المؤتمر قيادات نسائية عربية ودولية سيجتمعن في الجامعة الأمريكية بالقاهرة، المركز الرائد للتميز الأكاديمي والابتكار والبحث العلمي في العالم العربي، لتبادل وجهات النظر حول الفرص والتحديات لتعزيز الدور القيادي للمرأة وتقييم "مستقبل العمل" الحالي والناشئ والعوائق التي تحول دون مشاركة المرأة في الاقتصاد ومجالات الإستدامة والحياة السياسية والخدمة العامة في مصر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وفي العالم.

كما سيركز مؤتمر النساء كمحرك للنمو الإقتصادي على الإسهام الحيوي للقيادات النسائية في النمو الاقتصادي في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وأهمية توفير الدعم لهن في مسيرة تطورهن في المناصب الرئيسة في المؤسسات والشركات العامة، والذي هو أولوية وطنية رئيسية في مصر.

ويتناول المؤتمر موضوعات حول الأدوار القيادية للمرأة في الاقتصاد وريادة الأعمال ونمو المشاريع الصغيرة والمتوسطة في المجالس الإدارية للشركات وفي الشركات العائلية والقيادة التنفيذية والابتكار والتنمية الاقتصادية. وسيستطلع المؤتمر أيضاً، مساهمات النساء القيّمة في القطاعين الزراعي والريفي، بجانب تحديد الاستراتيجيات الناجحة لتعزيز مشاركة المرأة في الحياة السياسية والخدمة العامة، مع التأكيد على الدور الحيوي الذي تلعبه المرأة في تحقيق الإصلاح التشريعي والتوازن بين الجنسين في تشكيل السياسات.

وتترأس هيفاء فاهوم الكيلاني، مؤسسة ورئيسة المنتدى العربي الدولي للمرأة، التي عُينت في العام 2017 بمنصب العضو العربي الوحيد في اللجنة العالمية لمستقبل العمل التابعة لمنظمة العمل الدولية.

ومن المقرر أن يختتم المؤتمر أعماله، بخلاصة أفكار ودراسات حول تحديات مستقبل العمل والفرص المتاحة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وعلى مستوى العالم.

وسيتضمن المؤتمر عدة محاور هى النهوض بالدور القيادي للمرأة والتنوع بين الجنسين في المجالس الإدارية للشركات وفي الشركات العائلية: أفضل الممارسات من مصر ومن منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والعالم، ودور المرأة في ريادة الأعمال ونمو المشاريع الصغيرة والمتوسطة والقطاع الزراعي الريفي والاقتصاد غير الرسمي، والمرأة في الخدمة العامة والأدوار القيادية: نحو المساواة بين الجنسين في البرلمان وإشراك المرأة في صنع السياسات، ودراسات وحوار حول مستقبل العمل للنساء وجيل الشباب في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وسيعُقد المؤتمر في 17 سبتمبر 2019 في حرم الجامعة الأمريكية بالقاهرة الجديدة، بمشاركة ممثلين وأصحاب المصلحة من القطاعين العام والخاص والمجتمع المدني والمنظمات غير الحكومية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك