مستثمرو السياحة يطالبون باستغلال فوز «ترامب» في زيادة الحركة الوافدة من أمريكا - بوابة الشروق
الإثنين 17 يونيو 2024 1:08 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مستثمرو السياحة يطالبون باستغلال فوز «ترامب» في زيادة الحركة الوافدة من أمريكا

د.عاطف عبد اللطيف رئيس جمعية مسافرون
د.عاطف عبد اللطيف رئيس جمعية مسافرون
كتب- طاهر القطان
نشر في: الجمعة 11 نوفمبر 2016 - 3:54 م | آخر تحديث: الجمعة 11 نوفمبر 2016 - 3:54 م
طالب مستثمرو السياحة بضرورة الاستفادة من العلاقات الثنائية الطيبة بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية، والتي من المنتظر أن تتحسن خلال الفترة المقبلة بعد نجاح الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب في زيادة الحركة السياحية الوافدة من أمريكا إلى مصر خلال الفترة المقبلة.

وقال المستثمرون، إن استمرار فرض حظر السفرالروسي والبريطاني على شرم الشيخ يفرض علينا ضرورة الاتجاه لعدد من الأسواق البديلبة العاشقة للسياحة الثقافية مثل السوق الأمريكي والأسواق الآسيوية التي أصبحت نشطة بشكل قوي خلال الفترة الماضية، وكذلك أسواق أمريكا اللاتينية.

ودعا الدكتور عاطف عبد اللطيف رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر إلى ضرورة استغلال تحسن العلاقات الثنائية بين مصر والولايات المتحدة فى زيادة الحركة الوافدة من أمريكا إلى مصر بعد نجاح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وعلاقته الطيبة بمصر، خاصة أن الكثير من السائحين الأمريكيين يعشقون المنتج السياحى المصرى سواء منتج السياحة الثقافية فى القاهرة والأقصر وأسوان أو منتج السياحة الدينية فى سانت كاترين والبعض منهم يفضل منتج السياحة الشاطئية.

وطالب عبد اللطيف، منظمي الرحلات الأمريكيين باعتبارهم شركاء مصر الرئيسيين فى استعادة الحركة السياحية الوافدة إليها، كما طالب بتكثيف الجهود والتعاون مع وزارة السياحة لتنظيم عدة رحلات تعريفية لمصر فى أسرع وقت ممكن للتعرف على أخر التطورات على الساحة وكذلك لتنظيم حلقات دراسية لمنظمى الرحلات للتعريف بالمنتج السياحى المصرى وتطوره وتميزه، علاوة على تنفيذ المزيد من حملات الدعاية المشتركة المتنوعة.

وأعرب الخبير السياحي السيد العاصي عضو الجمعية العمومية لغرفة المنشآت الفندقية، عن تفاؤله الشديد لنجاح الرئيس الأمريكي ترامب في ظل العلاقات الثنائية الطيبة مع الرئيس عبد الفتاح السيسي واعتبر فوزه بمثابة بادرة لعودة السياح الأمريكان لمصر وكذلك دعوة الرئيس السيسي له لزيادة مصر تعتبر أيضا دعاية لتنشيط السياحة.

وأشارالعاصي إلى أن ارتفاع عدد السائحين من الولايات المتحدة الأمريكية إلى 113 ألف سائح في الفترة من يناير حتى يوليو الماضي، لافتا إلى أن السبب الرئيسى لانخفاض حركة السياحة من أمريكا إلى مصر خلال السنوات الثلاثة الماضية يكمن فى قيام وزارة الخارجية الأمريكية بإصدار عدة تحذيرات سفر إلى مصر.

وشدد على عدم تطابق تلك التحذيرات مع معايير منظمة السياحة الدولية التى تشترط ان تكون التحذيرات محددة المدة وأن تحدد مناطق حظر السفر، وأن يتم استشارة حكومات الدول المعنية بالتحذيرات قبل إصدارها.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك